فوائد لبان الدكر الصحية سيجعلك لن تستغني عنه فقط تناوله يومياً وستدهشك النتيجة !!

فوائد لبان الدكر الصحية سيجعلك لن تستغني عنه فقط تناوله يومياً وستدهشك النتيجة !!

قد تعددت الكثير من اسماء لبان الدكر وهي اللبان المقدس، وتسمى أيضا البوسويليا المقدسة، كما يُطلق عليها البعض بأنه اللبان البدوي، أو اللبان الشحري، أو الكندر، وقد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على بعض الاشخاص انها من الممكن أن تخفيف المغص، وتعمل على تقليل من الغازات، وايضا تعمل على بعض الفوائد أخرى، حيث أن اللبان الصحي يكون واسع التخصصات، والفوائد الصحية.

فوائد اللبان للربو

قد يوفر لبان الدكر بعض الفوائد التي قد تمنع ظهور بعض الأمراض داخل الجسم، وأن الدلائل التابعة من لبان الدكر قد تكون ليس لها آثار جانبية ولا أضرار، وجاءت بعض الدراسات أنّ عند تناول لبان الذكر قد يعمل على تقليل حدوث نوبات الربو، وتعمل على تقوية التنفس، وعدم ظهور بعض الأمراض الخاصة بهذا الحاله.

فوائد لبان الدكر لمرض السكر

قد يمتلك لبان الدكر بعض الخصائص الذي قد تكون مضادّةً لمرض السكري، كما أن يعتبر لبان الدكر يعمل على تقليل من وجود مضاعفات لمرض السكر داخل وظائف الكبد والكلى، ولكن يمكن أن نأخذ الحذر أن هذه الإجراءات و والدراسات قد جاءت من دراسات على الفئران، وليس على الإنسان.

تحسين أمراض الأمعاء الالتهابية

قد جاءت بعض الدراسات أنّ عندما يقوم الشخص بأخذ 400 جرام من مسحوق اللبان الذكر، ولذلك قد يمكن تناول ثلاث مراتٍ يومياً مدة تتراوح ما بين ستة أسابيع إلى شهر، قد يقوم على تباعد المرض، منك داخل الجسم.

فوائد اللبان الذكر

  • منشط مطهر وخلوي.
  • يعمل على تطهير جميع أجزاء الجسم في الداخل والخارج.
  • يستخدم في علاج انتفاخ البطن والغازات.
  •  يعمل على تنظيف وظائف الجهاز الهضمي.
  • مدر للبول ومطهر للجهاز البولي.
  • يعمل على تنشيط الرحم ويطهر الجهاز التناسلي بشكل كامل.
  • يستخدم كمهدئ للأعصاب.
  • يتم استخدامه في مستحضرات التجميل ويستخدم لاستخراج المواد المطهرة والمعطرة.

يحتوي لبان الذكر على فوائد عديدة لجسم الانسان، حيث يدخل في خلطات التجميل المختلفة، لأنه يستخرج منه العطور والمطهرات، وليس هذا فقط فأنه يطهر جسم الانسان بالكامل فقط قومي بتناوله في الصباح أو وقت الحاجة.

أنواع لبان الذكر وأين توجد

يوجد أصناف كثيرة من لبان الذكر مثل:-

  •  اللبان الحوجري
  • النجدي
  • الشزري
  • اللبان السهلي وهذا النوع أقل جودة عن باقي الأصناف.

يتميز لبان الذكر الحوجري بجودته نظراً لما يقدمه من فوائد عديدة لجسم الانسان، فقد ينمو اللبان الحوجري في الأماكن الجافة والمرتفعة، أما بالنسبة للأنواع الأخري من لبان الذكر فقد ينمو في الأماكن الأكثر رطوبة والقريبة من البحر، جدير بالذكر أن منشأ لبان الذكر يعود لدول شمال أفريقيا ودولة عمان واليمن.

يساعد لبان الذكر في علاج الفشل الكلوي وتنشط الجسم بالكامل، حيث يساعد على تقوية الجهاز التنفسي والجهاز البولي والجهاز الهضمي، كما تعمل على طرد البلغم وعلاج السعال وأمراض الصدر بجميع أنواعه، بالإضافة إلى أنه يعمل على طرد الغازات وعلاج انتفاخ البطن، حيث يعالج مرضى السكر ويقلل من نسبة السكر في الدم، كما يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة.

فوائد لبان الذكر لمرضي السرطان

يعمل لبان الذكر على مكافحة السرطان ويقلل من الآثار الجانبية التي يسببها العلاج الكيميائي، وقد تبين أن لبان الذكر يلعب دوراً مهم في القضاء على الإلتهابات والأورام والخلايا السرطانية المتواجدة في بعض انواع السرطان المختلفة كسرطان الثدي وسرطان الجلد، كما يعمل على تخفيف الأعراض الناتجة من العلاج بالكيماوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *