فتح باب التسجيل لحملة الثانوية العامة كلية الملك خالد العسكرية

فتح باب التسجيل لحملة الثانوية العامة كلية الملك خالد العسكرية

كلية الملك خالد العسكرية تفتح باب التسجيل لحملة الشهادة الثانوية العامة عام 1442، حيث تم فتح هذا الباب لدى حملة شهادة الثانوية العامة وذلك بتعليمات من قبل الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السعودي حيث أن التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية سوف يتم من خلال موقع لجنة القبول والتسجيل، وسيبدأ التسجيل من يوم الثلاثاء الموافق هجرياً 9 من ذو القعدة والموافق ميلادياً 30 من شهر يونيو وذلك في تمام الساعة 10 صباحاً مع العلم أن باب التسجيل سيغلق في تمام الساعة 10 صباح يوم الأحد الموافق 14 ذو القعدة 1441 هجرياً كما أن التسجيل والتقديم في كلية الملك خالد العسكرية متوفر لمن تنطبق عليهم ااشروط والتي قاموا بالإعلان عنها.

رابط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

حيث تقوم لجنة التسجيل والقبول في كلية الملك خالد العسكرية باستقبال حملة شهادة الثانوية العامة وسيتم ذلك من خلال الرابط الرسمي الخاص بموقع الكلية كما أعلنت لجنة التسجيل والقبول في كلية الملك خالد العسكرية بأن هناك العديد من الشروط والتعليمات اللازمة للقبول ونبذة عن البرامج التعليمية والتدريبية.

شروط القبول للتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

قد سبق وقمنا بذكر بأن كلية الملك خالد العسكرية قامت بوضع بعض من الشروط والتعليمات اللازم توافرها في المتقدمين للكلية من حملة شهادة الثانوية العامة وهذه الشروط والتعليمات هي:-

  1. أن يكون المتقظم للكلية سعودي الجنسية، ويتم استثناء من نشأ خارج المملكة بناءًا على طبيعة عمل والده.
  2. ألا يكون المتقدم للكلية أقل من 17 عام وألا يزيد عن 22 عام.
  3. يجب أن يكون المتقدم للكلية بغرض الدراسة حسن السلوك وذو سمعة طيبة.
  4. أما بالنسبة للمعايير الجسدية يجب ألا يزيد طول المتقدم عن 188 سم/كجم وألا يقل عن 165 سم/كجم.
  5. ألا يكون المتقدم للكلية بغرض الدراسة متزوج من أجنبية.
  6. يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة في التخصصات الآتية (العلوم الطبيعية و نظام مقررات مسار العلوم الطبيعية) وأن يكون المعدل التراكمي لدى المتقدم لا يقل عن 80%.
  7. أن يكون المتقدم للكلية خريج الثانوية العامة 1441 هجرياً.
  8. أن يكون المتقدم قد استطاع أن يجتاز اختبار القدرات العامة بدرجة لا تقل عن 60 واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية STEP وكذلك الأختبارات الاخرى المتعارف عليها مثل:- (الإختبار التحرير – المقابلة الشخصية – اختبار اللياقة البدنية- تركزية الأمن).
  9. أن يكون المتقدم للكلية قد استطاع أن يجتاز الإختبار الطبي، كما أقرت لجنة القبول بأنه لن يتم إعتماد أي إجراء أو فحص طبي خارج اللجنة المعتمدة الطبية التابعة للجنة القبول.
  10. وأي طلب غير مكتمل البيانات أو يحتوي على بيانات خاطئة سوف يتم رفضه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *