علاجات منزلية للتخلص من المسام الكبيرة في الوجه

علاجات منزلية للتخلص من المسام الكبيرة في الوجه

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلة المسام الواسعة مما يجعلها ذات منظر سئ، فتبدأ تلك المسام في ترسيخ الغبار والبيكتريا والأوساخ، فيصل الغبار بسهولة إلى الطبقة الداخلية من الجلد، مما ينتج عنه ظهور الدمامل والبثور السوداء، ومن الضروري علاج تلك المسام لتجنب المشاكل، ليبدو الوجه أكثر صحة وإشراقة، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تعمل على علاج تلك المشكلة بكل أمان.

الزبادي لتقليل مسام الوجه

تعتبر الزبادي مفيدة جدا للبشرة وخاصة من يعاني من مشكلة المسام الواسعة، ومن فوائدها أنها تعمل على ترطيب البشرة، حيث أن أقنعة البشرة التي تحتوي على الزبادي تعمل على الحفاظ على الرطوبة، ويساعد فرد الزبادي على الوجه على إبقاء مسام الجلد خالي من البيكتريا، وتعمل على إزالة الجلد الميت وشد المسام للبشرة.

الطماطم لتقليل مسام الوجه

تعتبر الطماطم غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور، واستخدامها يوميا على البشرة يعمل على معالجة حب الشباب، فعليك فرك الطماطم بحركة دائرية على الجلد ثم نغسلها بالماء البارد، وهي تعمل على تقليل مسام الوجه الكبيرة، وتحد من إنتاج الزيت الزائد على بشرة الوجه، مما يقلل من البثور وحب الشباب.

خل التفاح لتقليل مسام الوجه

يحتوي الخل على خصائص مضادة للبيكتريا، ويحتوي على الكبريت الذي يشد البشرة ويقلل من التجاعيد، ويوازن درجة الحموضه في الجلد، ويعالج المسام المسدودة، نضع نصف كوب من الخل على أربع أكواب من الماء، ونمسح منه بقطنة ثم يطبق يوميا على بشرة الوجه.

قناع بياض البيض لعلاج المسامات الواسعة

يعمل بياض البيض على شد البشرة وتضيق المسامات الواسعة،فيجب أن نقوم بمزج بياض بيضة مع قطرات من الليمون ونصف كوب من الشوفان، ونخلط المكونات جيدا، ونفردها على الوجه وتترك نصف ساعه ثم نغسله بالماء البارد جيدا.

قناع زيت الزيتون لعلاج المسامات الواسعة

يحتوي زيت الزيتون على المركبات الفينولية التي تعمل كمضادات أكسدة والتهابات، ويعمل على علاج الجلد من العديد من المشاكل وأهمها الجفاف والحكة والمسامات الواسعة، نقوم بتدليك الوجه بقطرات من زيت الزيتون، ونقوم بحركات دائرية لعدة دقائق ثم يغسل بالماء البارد جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *