الجمارك السعودية تعلن شروط الاستيراد الآمن تجنبا للعقوبات

الجمارك السعودية تعلن شروط الاستيراد الآمن تجنبا للعقوبات

شددت الجمارك السعودية اليوم علي جميع المستوردين علي ضرورة إدخال الكود الصحيح المطابق للسلع قبل الدخول إلي المملكة، حيث أصدرت منذ قليل بيان علي صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” أوضحت فيه إلزام جميع المستوردين بإدخال كود السلع بشكل صحيح تجنباً للغرامات المالية، كما أكدت أن البند المطابق إلي السلع والتصريح الصحيح يجنب المستورد الوقوع في مخالفات أو غرامات مالية كبيرة.

الجمارك السعودية

الجمارك السعودية تعلن عن شروط الاسترداد الآمن تجنبا للعقوبات

طالبت الهيئة العامة للجمارك السعودية المستوردين عدم إدراج السلع في بند غير مطابق، كما أكدت أيضاً التأكد من مطابقة المنتج إلي المواصفات والمعايير المناسبة قبل الاستيراد والذي يساهم في الارتقاء بمستوي المنتج داخل الأسواق السعودية، كما يساهم أيضاً في أخذ ثقة المستثمرين في المملكة، ويساعد أيضاً الجمارك في العمل بشكل أسرع.

كما أكدت الجمارك السعودية إلزام الشركات السعودية التالية (بلاط السيراميك، اسياخ الصلب، الأسمنت بجميع انواعه،  المواد المساعدة علي تحليل البلاستيك، الخرسانة بجميع أنواعها، جميع الأجهزة التي تعمل بالغاز، جميع ألواح الألومنيوم)  بوضع العلامات التجارية.

شروط الاستيراد الآمن

الجمارك السعودية تعلن عن شروط الاسترداد الآمن تجنبا للعقوبات

فيما أوضحت الجمارك السعودية شروط الاستيراد الآمن والذي يشمل يتم عدة أمور يجب توافرها والتي من أهمها التالي:

  • التأكد من عدم استرداد أو تصدير منتجات ممنوعة.
  • التأكد من كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالاستيراد والتصدير.
  • الإطلاع علي كافة المنتجات التي تخضع إلي ضريبة القيمة المضافة، وكذلك المنتجات المعفاة من الضرائب.

فيما أعلنت هيئة الجمارك السعودية عن قائمة المنتجات التي تخضع إلي الرسوم الجمركية والتي شملت العديد من منتجات البناء والمواد الغذائية، والمنسوجات، والكثير من المنتجات الأخري وتتراوح نسبة الرسوم الجمركية ما بين 0.5% إلي 15%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *