خطوات سهلة وبسيطة لعمل اسكالوب البطاطس بالجبن

خطوات سهلة وبسيطة لعمل اسكالوب البطاطس بالجبن

عمل اسكالوب البطاطس بالجبن ، يحتوي المطبخ الإيطالي على الكثير من الأسرار التي تجعله في مقدمة المطابخ العالمية بالنسبة للكثير من الطهاة وهواة الطهي أيضًا في جميع أنحاء العالم وسنقدم لكم اليوم في هذا المقال طريقة تحضير الوجبة الإيطالية اللذيذة وهي سكالوب البطاطس بالجبن.

 اسكالوب بطاطس بالجبن

مكونات اسكالوب البطاطس بالجبن

أربع أكواب من البطاطس المقطعة إلى شرائح رفيعة، ثلاث ملاعق كبيرة من الزبد، ثلاث ملاعق من الدقيق، كوب ونصف من اللبن، ملعقة صغيرة من الملح، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل أسود أو الفلفل الحار، كوب من جبن الشيدر المبشور، كوب من جبن البارميزان المبشور، نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة تحضير اسكالوب البطاطس بالجبن

نضع شرائح البطاطس في إناء عميق به ماء بارد حتى لا يتغير لونها، وفي إناء آخر نذوب الزبد على نار هادئة، ثم نضيف إليها الدقيق ونقلبهم لمدة دقيقة حتى يتلون الدقيق باللون الذهبي.

نقوم بإضافة اللبن مع الخفق السريع حتى لا يتكتل الدقيق وتمتزج المكونات تماماً، بعد ذلك يمكننا إضافة الملح والفلفل.

نترك الخليط على نار هادئة مع التقليب من فترة لأخرى حتى الغليان، ثم نضيف إليه جبن الشيدر وجبن البارميزان ونقلبه حتى يذوب ويتجانس مع الخليط.

نضع نصف كمية البطاطس في صينية مدهونة بالزيت أو الزبد حتى لا تلتصق المكونات بها، ونقوم بتوزيع نصف كمية مزيج الجبن واللبن فوق البطاطس.

ثم نضع طبقة أخرى من شرائح البطاطس ونضيف إليها كمية الخليط المتبقي لدينا.

ونضع الجبن البارميزان المبشور على سطح الصينية، ثم نضيف البابريكا حتى تعطيها لون مميز، ونتركها بعد ذلك في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ساعة حتى تنضج.

يفضل تقديمها دافئة بجانب السلطات أو الصلصات الجاهزة مثل: الكاتشب أو المايونيز أو على حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *