عجينة العشر دقائق حضريها للمعجنات المختلفة سريعا

عجينة العشر دقائق حضريها للمعجنات المختلفة سريعا

سنعرض عليكم اليوم متابعينا الكرام كل ما هو جديد من أكلات وحلويات شهية،  فاليوم سنحضر لكم طريقة عمل عجينة العشر دقائق متعددة الأغراض والأستخدمات للحلويات والوجبات السريعة.

حيث قد أطلق على عجينة العشر دقائق هذا الاسم لأنها فقط تحتاج لمدة عشر دقائق من أجل تحضيرها ويتم حساب العشرة دقائق من بداية وقت التخمير، انتشرت بالتحديد في الفترة التي تواجدنا فيها في المنزل لفترة طويلة فيتم استخدام هذه العجينة في تحضير أنواع مختلفة من الحلويات والمعجنات الكثيرة، لذا سوف نعلمكم كيفية صنعها بكل سهولة ويسر، وإليكم في هذا المقال مكونات تحضير عجينة العشر دقائق.

المكونات:

تم تقسيم المكونات مرتين في العجن فكل عجن المكونات الخاصة به ومكونات العجنة الأولي هي:

1. كأسان من الطحين الأبيض.

2. ربع ملعقة من الملح.

3. ملعقتان من السكر.

4. ملعقتان من الخميرة الفورية.

5. كأسان من المياه.

مكونات العجنة الثانية:

1. ثلاثة كؤوس من الطحين الأبيض.

2. ربع كأس من الحليب البودرة.

3. نصف كأس من الزيت النباتي.

خطوات التحضير:

تتسم خطوات التحضير بأنها سهلة وبسيطة وغير مكلفة ولا تستغرق وقت على الإطلاق وخطوات التحضير كالآتي:

• القيام بنخل الطحين في إناء ثم القيام بخلط مكونات العجنة الأولى مع بعضها البعض باستخدام ملعقة من الخشب ثم القيام بوضع غطاء من النايلون على الإناء ويتم ضبط الساعة على العشر دقائق.

• القيام بإضافة مكونات العجبنة الثانية إلى الإناء ثم القيام بخلطهم سوياً باستخدام ملعقة من الخشب لتختلط المكونات مع بعضها البعض ثم القيام بعجنها باليد جيداً لحين الحصول على عجينة طرية ومتماسة ثم القيام باستخدام العجينة.

  • يمكن استخدام العجينة في أكثر من وجبة منها الحلويات مثل الكرواسون والبسكويت والبيتزا وغيرها من المعجنات والفطائر والتارت السريعة، ويمكن تخزينها في الفريزر وضعيها بكيس محكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *