الشروط الاساسية للحصول على تمويل سلفة الشخصي وإجراءات الحصول عليها

الشروط الاساسية للحصول على تمويل سلفة الشخصي وإجراءات الحصول عليها

تمويل سلفة الشخصي تعتبر سلفة هي المنصة الالكترونية الأولي المصرح لها من بنك النقد الدولي في تقديم التمويل الشخصي للأفراد والتي قامت بتطبيق أفضل إصدارات التكنولوجيا في التعامل مع المواطنين وهي Financial technology والتي تعبر عن تحويل تعامل الأفراد من خلال المحافظ الالكترونية أو التحويلات البنكية إلى السجلات الحسابية الرقمية، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على مميزات تمويلات سلفة وطريقة الحصول عليها.

تمويل سلفة الشخصي

تتميز سلفة في سهولة تعاملها مع المواطنين فمن خلال بعض العمليات الإجرائية البسيطة للغاية والتي تتم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بسلفة يمكن الحصول على القرض في وقت قصير للغاية ويمكن أن يحصل عليه المواطن فقط في ربع الساعة، وأيضًا لا يحتاج المواطن إلى توفير العديد من الأوراق المختلفة كالإيصالات وغيرها ولا يحتاج أيضًا إلى تحويل الراتب، فمجرد أن يسعي الفرد للحصول على القرض يحصل عليه في وقت بسيط سواء لسداد دينه أو لشراء أشياء يكون في حاجة ماسة لها، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة الحصول على هذا القرض وشروط الحصول عليه.

إجراءات الحصول على القرض

يمكن الحصول على القرض من خلال الدخول إلى منصة سلفة الإلكترونية ومن ثم تحديد قيمة التمويل الذي ترغب في الحصول عليه ولكن من المفضل أن تقوم قبل تحدد قيمة القرض أن تعمل على دراسة الحالة المالية ومدة السداد التي ترغب فيها والتي تحول دون الوقوع في أزمات مالية أو أي تعثر في السداد.

وبعد ذلك يتم تسجيل البيانات الخاصة بطالب القرض سواء البيانات الشخصية لصاحب القرض أو بيانات العمل وتاريخ الحصول على الراتب من مقر العمل، مع ضرورة إضافة البيانات بكل دقة لضمان حصول أسرع على القرض.

وأخر مرحلة هي مراجعة بيانات العميل وذلك من خلال الوثائق والبيانات التي تم إدراجها وفي هذه الحالة يتم مباشرة وضع المبلغ المراد الحصول عليه في حساب الشخص صاحب الطلب والذي تم إدراجه ضمن البيانات السابقة.

شروط الحصول على السلفة

هناك بعض الشروط الهامة والتي وضعتها سلفة للحصول على القرض وهي:

  • أن يكون طالب السلفة من المواطنين السعوديين.
  • ألا يقل عمر مقدم الطلب عن ثمانية عشر عامًا.
  • أن يكون طالب السلفة يعمل بالفعل منذ فترة لا تقل عن ستة أشهر وذلك لضمان سداد قيمة السلفة فيما بعد.
  • أن يكون المرتب الذي يحصل عليه طالب السلفة لا يقل عن ثلاثة ألاف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *