تطبيق تباعد للاندرويد إليك رابط التحميل للحد من انتشار وباء كورونا

تطبيق تباعد للاندرويد إليك رابط التحميل للحد من انتشار وباء كورونا

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تطبيق تباعد للاندرويد ، و أشارت وزارة الصحة إلى أهمية تحميل تطبيقي “تباعد” و “توكلنا” نظراً لأهميته في تنبيه المستخدم عند مخالطته لحالات مصابة بفيروس كرونا المستجد و حرصاً على منع تفشي الوباء و الحفاظ على صحة المواطنين خاصة في أماكن التجمعات لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة وباء كورونا.

لم تتوقف هيئة “سدايا” عند إطلاق تطبيق تباعد لأجهزة IOS  في بداية الشهر الحالي بل أضافت إلى ذلك خدمة تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد و سنوضح في هذا المقال رابط و طريقة التحميل.

مزايا تحميل تطبيق تباعد و دوره في منع تفشي وباء كورونا

  • تعد خدمة تحميل التطبيق متاحة لجميع أنواع هواتف المحمول سواء الاندرويد أو الأيفون.
  • يمكن المستخدم من استقبال إشعارات مباشرة وتنبيهه في حال مخالطته لمصاب بوباء كورونا المستجد، و طلب الدعم الصحي من وزارة الصحة على الفور.
  • يمكن للمستخدم تنبيه المصاب في حال عدم معرفته بإصابته ليبدأ باتخاذ جميع إجراءات العزل و العلاج اللازمة.
  • نظراً لعدم وجود مصل أو علاج محدد لوباء كورونا حتى الآن يتيح التطبيق طرق الوقاية و الأنظمة الغذائية اللازم اتباعها.
  • يتيح إمكانية معرفة المسافة الفاصلة بينك وبين المصاب ليمكنك من أخذ جميع الاحتياطات اللازمة.
  • يتميز تطبيق تباعد للاندرويد بعدم حاجته للاتصال بشبكة الإنترنت، حيث أنه يرسل الإشعارات و البيانات التي سجلت خلال فترة الاختلاط بالمصاب عبر البلوتوث، و يعمل أيضاً على حفظ البيانات على الهاتف مصحوبة ببيانات أجهزة الأشخاص المصابين مع الحفاظ على كامل خصوصيتهم.
  • يحتاج التطبيق  إلى الاتصال بشبكة الإنترنت فقط عند فتح التطبيق و استقبال الإشعارات.

رابط تحميل تطبيق تباعد للاندرويد و الأيفون

أتاحت هيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي “سدايا” اليوم إمكانية تحميل تطبيق تباعد للاندرويد بكل سهولة و مجاناً، و أصبح التطبيق متاح لجميع مستخدمي أجهزة الأندرويد OS6 فأعلى، و يتم التحميل من خلال متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي.

كانت الهيئة قد قامت في بداية الشهر الحالي بإطلاق خدمة تحميل التطبيق لجميع مستخدمي هواتف الأيفون IOS من خلال متجر أبل ستور عبر الرابط التالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *