وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع من المنزل والتخلص من البقع الداكنة بالوجه

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع من المنزل والتخلص من البقع الداكنة بالوجه

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل البشرة المتعلقة بالبقع الداكنة والأسمرار الناتج من التعرض لإشاعة الشمس لفترة طويلة، وغيرها من مشاكل الجلد وندوب الوجه، لذلك سنقدم لكي سيدتي في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تستطيعين الإستفادة بها لتفتح بشرتك فى فترة قصيرة جداً.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى المنزل

وصفة الصبار

يعد الصبار من النباتات التي تساعد على تفتيح لون البشرة، فاستخدام معلقة من جل الصبار الطازج مع معلقة من السكر البني ومزجهم، ووضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، وشطف الوجه بالماء الفاتر يساعد بشكل ملحوظ على تفتيح لون البشرة.

ويمكن استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الخميرة والليمون

من المعروف عن الخميرة أنها تعمل على تفتيح لون البشرة بالإضافة إلى عصير الليمون الذي يقوم بشد الجلد والتخلص من الإسمرار ومشاكل الجلد بشكل عام، فخلط معلقة من الخميرة مع معلقتين من عصير الليمون، ووضع الخليط على الوجه حتى يجف، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر يساعد بشكل جيد في الحصول على وجه مشرق وجذاب.

ويمكن تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي

الزبادي معروف بفوائدة للبشرة، فهو علاج طبيعي في تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تعاني منها الكثير من النساء.

فيمكن خلط نصف كوب من الزبادي الطازج مه معلقتين العسل ونصف كوب من الحليب، ووضع الخلط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.

ينصح بتكرار تلك الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على وجه مشرق وجذاب.

وصفة ثمرة البابايا

ثمرة البابايا معروف عنها بفوائدها فى التخلص من ندوب الوجه والعيوب المتعلقة بالبقع الداكنة والأسمرار، فيمكن عمل معجون من ثمرة البابايا مضاف إليه عصير ليمون، ووضعة على البقع التي ترغب السيدة فى التخلص منها لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً، لتحصلي على بشرة خالية من البقع والندوب.

كرري تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الخيار

قومي بهرس خياره طازجة جيداً حتى تصبح كالمعجون الناعم، ثم وضع معلقة من جل الصبار عليها، ويتم وضع المعجون على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

تلك الوصفة يتم تحضرة مرة واحدة فقط في الأسبوع، وستلاحظين الفرق بعد مرتين من استخدامها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *