أضرار زيت الزيتون في هذه الحالات قد تدمر حياتك توقف عنه فورا

أضرار زيت الزيتون في هذه الحالات قد تدمر حياتك توقف عنه فورا

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي لها فوائد كثيرة، ولها بعض الأضرار وقد يعتبر زيت الزيتون من ضمن الزيوت التي ترجع بالفائدة على صحة الإنسان، لكن ترجع أضراره من الاستخدام المفرط، لأنه لديه آثار جانبية لاستعمال زيت الزيتون ولكن عندما تستخدم زيت الزيتون بطريقة صحية يعني أنه تناول ملعقة واحدة فقط قد يساعد الجسم على تباعد خطر الإصابة ببعض الأمراض وسوف نقوم بتقديم كافة الأضرار التي تقدمها زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون

قد يظهر عند بعض الأفراد حساسية من استخدام الزيت الزيتون في وقت طويل فقد يسبب بعض الأمراض منها التهاب الجلد، ومرض الأكزيما، وأيضًا أمراض الحساسية التنفسية، لذا يجب معرفة هل كنت تعاني من حساسية زيت الزيتون ولكن قبل استعماله.

زيت الزيتون للبشرة

عندما تقوم باستعمال زيت الزيتون بكثرة سوف تكون عرضة لضرر البشرة ومن الممكن أن يظهر حب الشباب، فقد تميز زيت الزيتون انه من الزيوت الثقيلة التي لا تمتصها البشرة بسهولة، ولكن قد تكون طبقة من الزيت على الجلد، لذا قد يسبب في انسداد المسام، ومن هذا سوف يحدث حب الشباب الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.

يسبب الطفح الجلدي :-

كل من لديه البشرة الدهنية يجب أن يبتعد كل البعد عن زيت الزيتون، لأنه قد يزيد من إفراز الدهون على البشرة، مما قد يؤدي إلى تهيج، وأيضًا طفحا جلدياً.

تعليقات

  • كل شي اذا زاد عن حده انقلب الى ضده ، اما ماذكر من ان زيت الزيتون يسبب ضرر على الجلد وبالاخص الجلد الدهني ، فهذا خطأ كبير ، بالعكس زيت الزيتون من افضل الزيوت لمعالجة البشرة وبالاخص الدهنية لانه يحد من افرازات الجلد الدهنية ، يكفي قول الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام : كلوا الزيت وادهنوا به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *