طريقة عمل التوفي بالقشطة بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل التوفي بالقشطة بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل التوفي بالقشطة، يحب الكثير من الأشخاص تناول الحلويات بسبب مذاقها الرائع وخاصة الشكولاتة التي تحتوي على صوص التوفي بالقشطة، حيث تعمل على مد الجسم بالطاقة عند تناولها باعتدال، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل صوص التوفي بالقشطة بمكونات سهلة وبسيطة ولن تحتاج الكثير من الوقت.

طريقة عمل التوفي بالقشطة

المكونات، ملعقة كبيرة من الزبدة ونصف كوب من القشطة وعلبة من القشدة الطرية.

طريقة تحضير صوص التوفي بالقشطة

نقوم بإحضار على نار هادية ونضيف عليه السكر مع التقليب يذوب السكر حتى يتغير لونه إلى اللون العسلي ثم إضافة الزبدة وتقلبيها حتى تختلط المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضع القشطة تدريجياً مع التقليب السريع حتى لا يتجمد السكر وبعد ذلك نرفعه الوعاء من على النار ويترك حتى يبرد.

عمل صوص التوفي

نصف كوب من الزبدة ونصف كوب من الكريمة الثقيلة ونصف ملعقة من الفانيليا السائلة، ونصف كوب من الساق السكر.

طريقة التحضير 

قومي بوضع وعاء على نار متوسطة وضعي فيه الزبدة والسكر مع التقليب حتى يصبح اللون برتقالي، ثم بعد ذلك يتم إضافة الكريمة والفانيليا مع التقليب بشكل دائم حتى يصبح القوام كثيف ويتم رفع من على النار ويترك حتى يبرد.

عمل صوص التوفي بالسكر البني

نصف كوب من الزبدة و2 كوب من السكر البني وكوب من شراب السكر وعلبة من الحليب المكثف ملعقة من خلاصة الفانيليا و 2 ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير 

يتم وضع الزبدة في وعاء على نار متوسطة ثم بعد ذلك يتم إضافة السكر البني مع التقليب ويتم وضع عليه بعد دقيقتين الماء والحليب المكثف والاستمرار في التقليب على النار حتى يصبح القوام كثيف ويتم رفع من على النار ثم يتم إضافة الفانيليا ويترك حتى يبرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *