وصفات طبيعية لتشققات الكعبين بزيت النعناع 

وصفات طبيعية لتشققات الكعبين بزيت النعناع 

وصفات طبيعية لتشققات الكعبين، تعاني الكثير من النساء من الكعوب المتشققة وتسبب إحراج شديد وألم شديد في نفس الوقت، وذلك بسبب الجفاف والنظام الغذائي الغير مناسب بالإضافة إلى ارتداء الأحذية الضيقة، حيث يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي لا تتسبب في حدوث أي آثار جانبية، ولكنها تساعد بشكل كبير على ترطيب الكعبين وتنعيمه مثل زيت الزيتون والنعناع، بالإضافة إلى التخلص من الألم وعلاج تشقق الكعب لهذا نعرض لكم خطوات ووصفات طبيعية لعلاج تشققات الكعبين.

وصفات طبيعية لعلاج تشققات الكعبين

زيت النعناع يمكنك وضع القليل من زيت النعناع قبل الذهاب إلى النوم ليلاً للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في حدوث تشقق، والتهاب الكعبين وتساعد بشكل كبير على تقليل الآلام ويمكنك ارتداء جراب للحصول على نتيجة أفضل.

وصفة العسل لتشققات القدمين

قومي بوضع العسل الخام على كمية كافية من الماء الدافئ ونقع فيها القدمين لمدة 15 دقيقة بشكل يومي، حيث يحتوي على الكثير من الخصائص العلاجية التي تعطي نتائج فعل عند استخدامها بشكل منتظم لفترة قليلة.

تدليك القدمين بزيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة حيث يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون على تشققات القدمين والتضييق بحركات دائرية، ثم ارتداء الجوانب لمدة ساعة وبعد ذلك يتم شطف القدمين ويفضل استخدام هذه الطريقة أثناء الليل وشطف القدمين عند من النوم و استخدام هذه الطريقة لمدة أسبوعين وسوف تجدين نتائج رائعة.

يمكنك أيضا نقع القدمين مرتين في الأسبوع بالماء الفاتر وإضافة ملعقة من ملح البحر لمدة عشرون دقيقة للتخلص من الخلايا الميتة أو يمكنك القدم بالحجر الخفاف للتخلص من الجلد الميت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *