الجوازات لا عودة للمقيمين إلا بعد انتهاء أزمة كورونا

الجوازات لا عودة للمقيمين إلا بعد انتهاء أزمة كورونا

أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية أنه لم يتم عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة بالمملكة السعودية، وكذلك المتواجدين في الوقت الحالي خارج أراضي المملكة السعودية إلا بعد انتهاء أزمة وباء كورونا وتم إعلان هذا الأمر بشكل رسمي.

حيث أعلنت مدنية الجوازات على الحساب الخاص بها على تويتر من عدم التواصل الاجتماعي نضع على استفسارات الكثير من المتواجدين بالخارج حول امكانياتهم العودة إلى المملكة السعودية، وبالتالي قامت الجوازات بالرد على عدم السماح للمقيمين بالمملكة السعودية العودة في الوقت الحالي إلا بعد انتهاء الأزمة.

حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة أنها سوف تقوم بعمل موسم الحج في هذا العام ولكن بأعداد قليلة ليتم أداء مناسك الحج من جميع الجنسيات المختلفة من المتواجدين داخل المملكة السعودية، وذلك بسبب الوباء الذي انتشر في المملكة السعودية وفي دول العالم.

حيث أكدت الوزارة أن هذا الأمر يكون حريصا على إقامة الشعائر بشكل آمن وصحي وتطلب في هذا الوقت اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي اللازم للحفاظ على صحة الآخرين وحفظ النفس البشرية، وأكد محمد ابن طاهر أنه سوف يتم عمل الكشف الطبي على الحجاج قبل أن يتم وصولهم إلى المشاعر المقدسة ولن يتم الموافقة بشكل رسمي على أداء الحج للأشخاص إلا أن يكون عمرهم أقل من 65 عام وسوف يخضعون للحجر المنزلي بعد أداء المناسك للتأكد من سلامتهم الصحية.

أوضح أيضا وزير شؤون الحج والعمرة أن لن يكون حجاج من خارج المملكة السعودية وأنها تقوم بعمل برامج استثنائية مشددة للحفاظ على صحة الحجاج، لهذا سوف يتم العمل والالتزام بكافة القواعد المحددة للتباعد الاجتماعي خلال أداء المناسك وفق الخاصة بالحج لهذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *