قرارات جديدة وهامة يجب الالتزام بها حفاظاً على سلامة المواطنين

قرارات جديدة وهامة يجب الالتزام بها حفاظاً على سلامة المواطنين

أعلن رئيس مجلس الوزراء قرار بشأن الإجراءات التي اتخذتها وسوف يتم بدأ العمل باحكامها من يوم السبت القادم الموافق 27 يونيو الشهر الجاري 2020م ويجب إلتزام جميع المواطنين المصريين بجميع الإجراءات الاحترازية المتصلة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وخضوع جميع الإجراءات الواردة فيه للمتابعة لتقدير الموقف الحالي في مصر.

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي في المادة الأولى على إلغاء حظر التجوال الجزئي، وتحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وعودة الحياة الطبيعية وممارسة النشاطات الاقتصادية أيضا.

وأن الإعلان عن المادة الثانية حول دور العبادة في المساجد مرة أخرى، على أن تستقبل دور العبادة المُصلين لأداء الشعائر الدينية في المساجد، ما عدا صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين والمسلمات، والصلوات الرئيسية الجماعية التي تحددها السلطان الدينية بالنسبة لغير المسلمين.

وتم تحديد ميعاد محدد وضوابط جديدة لعودة دور العبادة، ويجب الإلتزام بكافة التدابير الاحترازية الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المنتشر في هذه الفترة الحالية، وحددت السلطات المختصة، الالتزام بالخطة التدريجية لأداء الصلوات المفروضة في المساجد، التي سوف تضعها وزارة الأوقاف، والسلطات الدينية القائمة على دور العبادة للمصابين في المساجد مرة أخرى أخرى، ويجب إلتزام بغلق دورات المياه في المساجد، ودور المناسبات بدور العبادة أيضا، والتزام المواطنين بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وفي المادة الثالثة قد نصت على السماح باستقبال الجمهور والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم أيضا، وما يماثلها من المحال والمنشآت في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى محال الحلويات، ووحدات المطاعم المتنقلة في البلاد، ولكن تحد الإعلان عن الضوابط التي سوف تنظم عمل تلك المنشآت في مصر.

أكد رئيس مجلس الوزراء على أن تكون ساعات استقبال الجمهورية وتحديدا جلوسهم من الساعة 6 صباحاً الي 10 مساء، ويجب المواطنين المصريين بالالتزام الكافي، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، والاحتياطات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المنتشر خلال هذه الفترة الحالية، ولذلك تم التأكيد عن ألا تزيد نسبة الأشغال عن 25٪ من الطاقة الاستيعابية، وعدم تقديم الشيشة في القهاوي أو الكافيهات، بالإضافة إلى ذلك اقتصار العمل بتلك المحال، والمنشآت خارج الأوقات المقررة.

ويجب إستقبال الجمهور على تقديم خدمة (التيك اواي) دون الجلوس في  المطاعم، وتقديم خدمات توصيل الطلبات الى المنازل أيضا، وتؤكد الوزارة على اتخاذ التدابير الاحترازية الصحية للمواطنين المصريين حفاظاً على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *