الجوازات توضح شروط إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد التسجيل عبر منصة أبشر ضمن مبادرة عودة

الجوازات توضح شروط إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد التسجيل عبر منصة أبشر ضمن مبادرة عودة

شروط إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد التسجيل عبر منصة أبشر أو «مقيم» ضمن مبادرة عودة، جاء هذا الاستفسار من مواطن عبر الصفحة الرسمية للجوازات  يقول صاحبه: «عندي سائق خاص هندي سويت له خروج نهائي قبل شهر وسجلته في برنامج عودة.. هل أستطيع إلغاء الخروج النهائي؟»؛ حيث أجابت الجوازات: «أهلًا بك، يتم الإلغاء عبر منصة (أبشر) أو (مقيم) لصاحب العمل ويشترط سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إتمام الإجراء.. سعدنا بتواصلك».

مبادرة عودة المقيمين في المملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية في وقت سابق، استقبال الطلبات عبر مبادرة «عودة» بمنصة (أبشر)، وتقتضي مبادرة “عودة” وبشكل استثنائي، تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة والنهائي) وتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرة السياحية من السفر جوًّا لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم، إلكترونية عبر منصة (أبشر).

أسماء مطارات المغادرة التابعة لمبادرة عودة

أكدت وزارة الداخلية أن المغادرة ستكون عبر المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الأمير محمد بن فهد بالدمام»، وستتيح للوافدين المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم، إمكانية الوصول إلى مطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافي.

شروط عودة المقيمين وآلية تجديد الإقامة من خارج المملكة

أعلنت المديرية العامة للجوازات، ‬⁩بأنه لا يمكن عودة المقيمين الذين غادروا المملكة إلا بعد انتهاء جائحة ⁧‫كورونا‬⁩ ويشترط أن تكون تأشيرة الدخول سارية المفعول، وجاء هذا القرار من المديرية العامة للجوازات بعد قرار المملكة اقتصار الحج هذا العام على حجاج المقيمين داخل السعودية من كل الجنسيات وبأعداد محدودة جدا لا تزيد عن 10 ألاف حاج للحفاظ على التباعد الجسدي.

أما فيما يخص آلية تمديد التأشيرات للمقيمين العالقين خارج المملكة قالت الجوازات في وقت سابق: “في حال المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد”، علماً انه في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *