كيفية العناية بالقدمين

كيفية العناية بالقدمين

العناية بالبشرة تعد من الأمور الأساسية للمرأة، والتي يجب تعليمها هذا الأمر منذ الصغر، ومن المعروف أن القدمين تعكسان الجمال والأناقة، فلا بد من العناية بالقدمين بوجه خاص وبالجسم بشكل عام، خاصةً أثناء فصل الصيف، ويفضل في خلال هذا الوقت الحفاظ على ارتداء الأحذية المكشوفة.

ولكن إن لم تقومي بالعناية بقدميك سوف تجدين بداية ظهور بعض المشكلات عليها كالجفاف وتغير لون الجلد وعدة مشاكل أخرى مع مرور الوقت، وسنقدم لكي في هذا المقال عدة خطوات سهلة التطبيق، للتمتع بقدمين ناعمتين.

 العناية بالقدمين

نصائح الاهتمام بالقدمين

  • نقع القدمين

قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ لمدة ساعة، تلك الخطوة تساعدك على تقشير قدميك والتخلص من كل خلايا الجلد الميتة، ويمكنك إضافة القليل من الملح إلى ماء النقع أو الصابون المفضل لديكي.

  • التقشير

قومي بخلط ملعقتين من السكر البني أو الأبيض مع ملعقتين من العسل بالإضافة إلى ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بعمل حركات دائرية لقدميك جيداً بالخليط، أو يمكنك استخدام الفرشاة الخشنة الخاصة بالقدمين، حتى تتمكني من إزالة الجلد الميت المتكون على قدميك.

يمكنك أن تغسلي قدميك بالماء الدافئ لمدة 5 دقائق، وكرري تلك الخطوات من مرة إلى مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على قدمين ناعمتين.

 

  • الترطيب

خطوة الترطيب من أهم الخطوات لأنها تساعدك على الاحتفاظ برطوبة ومرونة الجلد ولونه الموحد، حيث يمكنك أن تقومي بوضع كريم مرطب ذات قوام ثقيل بعض الشيء كالفازلين على قدميك بكمية مناسبة، ثم قومي بارتداء الجوارب الثقيلة لضمان حماية قدميك وتوصيل كمية المرطب إلى طبقات الجلد الداخلية و الخارجية.

  • الحماية المستمرة

يجب عليكي أن تحرصي دائمًا على ترطيب قدميك لأنها جزء مهم جدًا من أجزاء جسمك وترطيب بشرتك بشكل عام وأيضًا بشرة وجهك مع الاستمرارفي ذلك لكي تجدي نتائج ملحوظة.

  • واقي الشمس

لا تنسي وضع واقي الشمس على الأجزاء الظاهرة من جسمك مثل اليدين والقدمين خاصةً عند ارتداء الأحذية المكشوفة لحمايتها من أشعة الشمس الضارة لأنها مع مرور الوقت تسبب ظهور مشاكل شائعة كعلامات الشيخوخة واسمرار الجلد وجفافه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *