بنك التنمية الاجتماعية المستندات والضمانات المطلوبة لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين

بنك التنمية الاجتماعية المستندات والضمانات المطلوبة لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين

يعد بنك التنمية الاجتماعية القائم بالمملكة العربية السعودية من اقدم واكبر البنوك التي تتعامل مع التمويلات البنكية لكافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ويساعد على تلبية مطالب المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويهتم أيضاً بعدة برامج تمويلية مثل تمويل الأسرة وتمويل الزواج وتمويل الترميم و قرض كنف وقرض آهل، وهذه برامج شخصية تساعد الجميع على المعيشة ويتميز بتوفير خدماته الإلكترونية والتي تساعد على تنفيذ التحول الرقمي والذي هو من أساسيات رؤية المملكة 2030، والآن نتعرف معاً على كيفية تقديم طلب تمويل مشروعات الخريجين والأوراق والمستندات والضمانات المطلوبة.

المستندات المطلوبة لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين

  • عند القيام بالتقديم الإلكتروني لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين نقوم بملء النموذج بكل المعلومات المطلوبة والتأكد من أنها صحيحة مع العلم بأن البنك له الحق في إلغاء الطلب إذا تأكد من عدم صحة المعلومات الموجودة داخل النموذج أو عدم اكتمالها.
  • يجب توافر أصول الأوراق والمستندات المرفقة في التقديم الإلكتروني لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين عند المقابلة الشخصية وتتمثل الأصول في الأتي:
  1. أصل بطاقة الهوية الوطنية.
  2. أصل المؤهل الدراسي وشهادة الخبرة المرفقة مع نموذج التقديم الإلكتروني لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين.
  3.  يجب تقديم عرض باور بوينت توضيحي لفكرة المشروع المطلوب تمويله بشرط أن لا تزيد مدة العرض عن عشرون دقيقة.
  4. التوقيع على إقرار الاستعداد بتنفيذ جميع الضمانات المطلوبة الموجودة في نموذج التقديم لطلب التمويل.
  • بعد انتهاء المقابلة الشخصية واجتيازها بنجاح يجب تقديم شهادة اجتياز الدورة التدريبية مع العرض التوضيحي للمشروع وتكون مدته 20 دقيقة لا أكثر.
  • بعد توقيع عقد التمويل يتم إحضار أصل السجل التجاري, التصاريح اللازمة لإقامة المشروع, إحضار جميع الضمانات المطلوبة في نموذج التقديم لطلب التمويل.

الضمانات المطلوبة لبرنامج تمويل المشروعات للخريجين

  • الضمان الشخصي وهو عبارة عن تعهد يقدمه الضامن  بأنه ملزم بسداد القرض إذا  توقف المقترض عن الدفع في الموعد المحدد، ويجب أن يكون الضامن من الفئات التالية:
  1. أن يكون الضامن موظف حكومي موجود بالعمل.
  2. أن يكون الضامن متقاعد ومشترك في برنامج التقاعد الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة أو المؤسسة العامة للمتقاعدين.
  3. أن يكون الضامن موظف بالقطاع الخاص.
  • الضمان المالي ويكون عن طريقة تقديم تعهد كتابي بوقت محدد خاص بمؤسسة مالية معتمدة غير قابل للإلغاء بأنها المسئولة عن دفع مبلغ محدد للبنك بدون أي شروط، وذلك عند طلب ذلك خلال الفترة المحددة في الضمان ويكتب في التعهد الغرض الذي كتب من أجله.
  • الرهن العقاري وهو أن يقوم المقترض بتقديم اوراق ملكية لقطعة ارض او عقار خاص به أو بغيره كرهن يضمن للبنك حقه في تسديد التمويل الممنوح او جزء منه كما هو متفق علية مع لجنة اعتماد التمويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *