الفول السوداني ينقص الوزن أعرف التفاصيل

الفول السوداني ينقص الوزن أعرف التفاصيل

الفول السوداني ينقص الوزن ينقص الوزن للأشخاص عن طريق تناوله، حيث ذكر الخبراء أن الإنسان يمكن أن يلجئ له ويضعه في قائمة الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن. ينقص الوزن للأشخاص عن طريق تناوله، حيث ذكر الخبراء أن الإنسان يمكن أن يلجئ له ويضعه في قائمة الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن. . وقد أكدوا أن الفول السوداني غني بالألياف والبروتين والعديد من العناصر الغذائية الصحية.

تأثيره في جسم الأنسان

أشار الخبراء، إلى أن الفول السوداني لا يمكن للأسنان أن تكسره لقطع صغيرة ضرورية لعملية الهضم، لذلك يقوم الجسم بامتصاص سعرات حرارية أقل ويقوم بإخراج الباقي على شكل نفايات وفضلات يومية. ولهذا يساعد في حرق السعرات الحرارية.

وكذلك يحتوي علي نسب عالية من البروتين والكربوهيدرات، فيمكن للإنسان أن يتناوله بين الوجبات الأساسية لكي يقلل الأكل في الوجبات الأساسية. ويساعد أيضاً على تسهيل حركة الأمعاء لاحتوائه على الكثير من الألياف.

أراء الدكتور “محمد الحوفي” عن الفول السوداني

وأشار الدكتور “محمد الحوفي” أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أن الفول السوداني يساعد بشكل كبير علي أنقاص الوزن، لأنه يحس على الشبع، ومن هنا فأن الشبع يعد معيار علمي، بمعنى أن لكل مادة غذائية درجة من الشبع، وتصل درجة شباعه ل 200%.

وبسبب الدهون التي يحتويها لوجود به سعرات حرارية، فتتراوح السعرات في كل 100 جرام فول سوداني من 50 إلي 450 سعرة حرارية، ولهذا لا يجب تناوله بصورة مبالغ فيها، ويعني أنه يكفي 50 جرام يومياً، لان الاكثار منه يمكن أن يؤدي لنتائج عكسية، ويفضل تناوله بين الوجبات.

فوائد أخرى للفول السوداني

يعمل أيضاً على تعزيز صحة القلب والشرايين لانه خالي من الكولسترول، ويحتوي علي زيت غير مشبع مما يجعله غير ضار للجسم.وتساعد مادة الستيرول علي الارتباط بالكلولسترول الذي يوجد في اطعمه أخري؛فيقلل نسبته في الجسم بحوالي 15%، مما يجعل الجسم أقل عرضة للجلطات وتصلب الشرايين.

يحتوى الفول علي البوليفنول المضادة للأكسدة، فتحمي الجسم من السرطان؛ لأنها تحارب الجذور الحرة في الجسم. ويقوم بحماية الجلد والبشرة، لوجود محتوي عالي من فيتامينات المختلفة التي تعمل علي مكافحة التجاعيد، بالإضافة للزيوت المفيدة لكي تجدد خلايا البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *