أضرار شرب اللبن بشكل يومي “خطر تناول الحليب البقري”

أضرار شرب اللبن بشكل يومي “خطر تناول الحليب البقري”

من المعرف أن اللبن له العديد من الفوائد المعرفة لشرب اللبن فمن المعروف أنه مفيد لصحة العظام والأسنان وأيضاً له فوائد جمالية ولكن ستندهش أن هناك أضرار شرب اللبن بشكل يومي فعند الإكثار من تناول اللبن قد يعود هذا عليك بشكل عكسي ويضر بصحتك وهذا ما أثبتته الأبحاث العالمية المنشورة والمصدقة، تابعوا معنا لتعرفوا المزيد من التفاصيل.

أضرار شرب اللبن بشكل يومي

خطر تناول الحليب البقري:

تحرص العديد من ربات المنزل على حث أولادهم على شرب كوب من اللبن الطازج يومياً على الأقل خاصة مع وجبة الفطور لبناء جسمهم وزيادة صحة العظام وتقوية الجسم، ولكن ما لا تعلمه ربات المنزل أن الحليب له فوائد للأطفال الرضع فقط فعلى البالغين والكبار التقليل من تناوله قدر الإمكان خاصة اللبن البقري.

حليب البقر يقبل على تناوله فالكثير من الناس لأنه خفيف القوام ولكنه في الأصل هو الغذاء الرئيسي والوحيد للعجول الصغيرة أي أنه مصمم للعجول الصغيرة ليمدها بكمية كبيرة من الهرمونات تساعدها على النمو والوصول إلى سن البلوغ لذلك فإن تناول الحليب بعد تلك الفترة يؤثر بشكل سلبي على الهرمونات.

أضرار شرب اللبن بشكل يوميدراسات توضح أضرار شرب اللبن بشكل يومي:

نشر موقع msn مقالة بها تصريح بودو ميلنك أستاذ علوم التغذية بجامعة أوسنابروك الألمانية أن الهرمونات الزائدة في جسم الإنسان نتيجة تناول اللبن البقري قد تتسبب في نشاط الخلايا السرطانية، كما أن هناك دراسة في السويد أوضحت أن زيادة تناول الحليب لا يقوي العظام كما هو معروف بل على العكس تماماً فهو يؤدي إلى هشاشة العظام وتكسرها.

من المعروف أن اللبن يساعد على تحسين البشرة وزيادة نقائها وصفائها ولهذا تقبل على تناوله العديد من السيدات وهذا غير صحيح فقد  أوضحت 14 دراسة في جامعة هارفارد الأمريكية أن زيادة شرب اللبن يسبب انتشار الحبوب.

أضرار شرب اللبن بشكل يومي

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *