تعرف على تمويل الاسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية للعام الحالي 1441

تعرف على تمويل الاسرة المقدم من بنك التنمية الاجتماعية للعام الحالي 1441

تمويل الأسرة هو من أهم تمويلات بنك التنمية الاجتماعية، حيث تهتم الكثير من الأسر بالحصول على هذا النوع من القروض لتحسين وضعها المالي وسد احتياجاتها الأسرية والتي تعمل المملكة العربية السعودية على تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بتوفير العديد من الدعم المادي لمواطنيها لمواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة، ومن هذا المنطلق فقد قام بنك التسليف بضخ العديد من برامج التمويل لمختلف الفئات والقطاعات والتي من ضمنها تمويل الأسرة والذي سوف نقدمه لكم اليوم بشرح وافي وسوف يتم متابعة التحديثات التي تخصه.

الأهداف التي يتبناها بنك التسليف من منتج تمويل الأسرة

يهدف بنك التنمية الاجتماعية بذلك التمويل بمنح الأسر أصحاب الدخل المحدود التمويل الكافي لسد أحتياجات معيشتهم والمساعدة على تحمل تكاليف وأعباء الحياة، باستهدافه جميع المواطنين والمواطنات بهذا المنتج وذلك دون فرض ثمة رسوم للحصول على قرض الأسرة وجعل رسوم الحصول على التمويل مجانية والذي بلغ عدد المستفيدين من هذا المنتج أكثر من مليون مستفيد، وقام بنك التنمية بوضع عدة شروط للحصول على منتج الأسرة الواجب توافرها في طالب القرض والتي سوف نعرضها عليكم.

شروط الحصول على منتج الأسرة العامة

  • يشترط في طالب القرض ألا يتجاوز عمره عن السبعون عاماً والكفيل الحكومي خمسة وخمسون عاماً.
  • يجب ألا يتجاوز نصيب الفرد في الأسرة في صافي الدخل عن ألفان ريال، والتي يتم أحتسابها من دخل رب الأسرة مقسوم على عدد أفراد الأسرة.
  • في حالة وجود أبن في الأسرة لم يتجاوز سن الرابعة والعشرون أو لم يتزوج أو موظف فيحتسب من ضمن أفراد الأسرة، وكذلك في حالة وجود بنت من ضمن أفراد الأسرة غير متزوجه أو موظفة فتحتسب من ضمن أفراد الأسرة دون التقيد بعمر.
  • يمكن للمرأة الحصول على القرض في حالة إذا كانت مطلقة أو أرملة أو تعول أطفالاً دون التقيد بعمر.
شروط رجال-موظف حكومي
باقي الشروط الواجب توافرها في الحصول على تمويل الأسرة
شروط تمويل الاسرة لموظفي شركة حكومية
شروط خاصة بموظفي الشركات الحكومية رجال
شروط تمويل الاسرة لموظفي القطاع الخاص
الشروط الواجب توافرها في موظفي القطاع الخاص للحصول على قرض الأسرة

وهناك بعض الشروط الأخرى الواجب توافرها يمكنكم معرفتها من خلال الموقع الإلكتروني لمنتج الأسرة للتعرف على تلك الشروط حسب الحالة الاجتماعية لطالب القرض.

تحديث بتاريخ اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرون من شهر أبريل 2021، من أهم المستندات المطلوبة لحصول المتقاعد الحكومي على التمويل هي صورة الهوية الوطنية سارية المفعول للعميل وصورة سجل الأسرة والأصل لرقم الحساب البنكي وموقع من البنك ونموذج إقرار تفويض رقم 106 وتصريح بياناتي ساري المفعول من موقع وزارة الداخلية وتصريح بياناتي للأبناء الذكور من عمر 18 حتي 24 عام وللإناث من عمر 18عام فأكثر من ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *