طريقة فرد الشعر بالنشا

طريقة فرد الشعر بالنشا

تختلف طرق العناية بالشعر ، وخاصةً علاج فرد الشعر المجعد ، فهناك طرق علاجية عديدة وكريمات وزيوت لعلاج الشعر المجعد وفرده، وهناك أيضًا طرق طبيعية لفرد الشعر، ومن هذه الطرق هي النشا، فهي من الأشياء الموجودة والمتاحة في أي منزل، حيث تستخدمه ربات البيوت في المطبخ، وفيما يلي شرح كيفية استخدام النشا في فرد الشعر.

فرد الشعر بالنشا

فوائد النشا للشعر

يحتوي النشا على الكربوهيدرات التي تمنع تفاعل النشا مع المواد الأخرى، ويحتوي على الجلوكوز الذي يعطي الشعر القيمة الغذائية التي تجعل جذور الشعر أكثر نعومة، ويجعله ينمو بشكل أكبر، حيث أن الجلوكوز ينساب بسهولة مثل الزيوت، فتحدث عملية الأكسدة التي تعمل على إخراج الطاقة، وهو أمر يجعل الشعر أكثر تألق، وجمال، وصحة.

وتحتوي النشا على كمية قليلة من النياسين، والفيتامين الذي يحافظ على تساقط الشعر، ويعزز من نموه، ويمنع ظهور الشعر الأبيض، ويدخل في تركيب النشا أيضًا عناصر غذائية مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والتي بدورها تعمل على سريان الدورة الدموية بشكل جيد.

نصائح لاستخدام النشا للشعر

عند استخدام النشا للشعر يجب عدم مرافقته لأي نوع من أنواع مستحضرات التجميل.

لا يجب استخدام النشا بشكل يومي على فروة الرأس لأن تأثير النشا مؤثر جدًا على الغدد الدهنية، لذلك يجب فقط استخدام النشا للشعر عند الحاجة فقط، أو عندما تكون حالة الشعر رديئة، أو عندما ترغبين في فرد الشعر فقط، ويجب عدم استخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع.

هل فرد الشعر بالنشا يعتبر أمر مضر؟

بدايةً يجب اختبار النشا على فروة الشعر كأي منتج جديد لفروة الرأس، حيث أن هناك بعض المنتجات تسبب حدوث حساسية في فروة الرأس.

لعمل هذا الاختبار يجب رش النشا على اليد وتركه لمدة 10 دقائق، ويتم دمجه على اليد لمدة ساعة، فإذا لم يحدث أي حكة أو احمرار أو حرق أو طفح جلدي، فبذلك يمكن استخدامه ويكون آمن على الشعر.

طريقة فرد الشعر بالنشا والبيض

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من النشا على بيضة واحدة، ويتم وضع الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرر الخلطة مرة كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *