الكشف عن تفاصيل الحج 1441هـ

الكشف عن تفاصيل الحج 1441هـ

الحج 1441هـ ، هذا ما تحدث عنه وزيرا الصحة، والحج والعمرة، وكيفية التقديم للحج، بعدما أقتصر موسم الحج علي عدداً من الحجاج الذين يقيمون داخل المملكة. وذلك مهما كانت جنسياتهم، وقامت المملكة بجهود عظيمة لكي تقيم شعيرة الحج 1441هـ مع أخذ الإجراءات والبروتوكولات الاحترازية بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

التقديم للحج 1441هـ

وتقدم طلبات الحج لعام 1441هـ، وفق أليات محددة وبالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية الموجودة في المملكة، كما أنه سيكون هناك خطه أعلاميه لكي تغطي كل مراحل الحج.وقد أكد وزير الصحة الدكتور “توفيق ربيعة” أن صحة الإنسان من أولويات المملكة. وقد عملت المملكة علي ذلك منذ سنوات طويلة لكي تحافظ علي الأمن الصحي للمواطنين داخل المملكة.

وأوضح أيضاً أن هناك أجراءات مشددة لهذا العام، حيث تبدأ قبيل وصول الحجاج لكي يؤدوا الشعائر المقدسة، وليس ذلك فقط بل بعد انتهاء المناسك سيتم أخذ فحوصات لتأكد من سلامتهم، وخضوعهم للحجر المنزلي الفوري بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج 1441هـ.

الحج 1441هـ وتطبيقاته الاحترازية

وأدلي وزير الحج والعمرة “محمد صالح بن طاهر بنتن”، أن الحج 1441هـ سيكون أمن وبشكل صحي؛ حيث سوف يتحقق التباعد الاجتماعي، فلن يتجاوز عدد الحجاج 10 آلاف حاج من مختلف الجنسيات التي تقيم في المملكة، ولن يكون هناك أستثناءات لوجود حشود أو تجمعات بشرية. وانه قد تم وضع خطة للتنفيذ من قبل لجنة الحج العليا.

وقد أضافا الوزيرين علي أنه لن يقبل الحجاج الذين هم أعلي من سن 65 عاماً، أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، وسوف يكون هناك مستشفي ومركز صحي قد تم تخصيصهم تحسباً لأي أمر طارئ قد يحدث. هذا ما جاء علي لسان وزيري الصحة،والحج والعمرة للإجراءات عن الحج 1441هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *