أهمية زيت جوز الهند واستخداماته

أهمية زيت جوز الهند واستخداماته

يعتبر زيت جوز الهند من الأشياء الهامة التي تستخدم في الطهي، وذلك لفوائده الكثيرة للجسم والصحة، ولكن مؤخرًا أثبت فاعليته في علاج مشكلات البشرة المختلفة، وتتعدد استخداماته للبشرة، وأكدت النتائج المجربة أنه يعطي تأثير إيجابي بمجرد الاستخدام.

استخدامات زيت جوز الهند

يمكن استخدام جوز الهند في الشعر والبشرة، وتتعدد تلك الاستخدامات ومنها ما يلي:

  • سكراب مقشر للبشرة

يعد مقشر البشرة من الأشياء الأساسية، والهامة التي يتم اكتشافها وتطبيقها لروتين البشرة، حيث أنه يقوم بتجديد خلايا البشرة عن طريق إزالة الجلد الميت، ويعطي البشرة النقاء، والصفاء ويزيل الشوائب.

ويستخدم زيت جوز الهند في ذلك عن طريق خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من السكر، ويتم المزج بينهم بشكل جيد، ثم يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة مع التدليك المستمر، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويفضل أن تطبق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع، ويعطي هذا المقشر نتائج هائلة حيث أنه خالي من أي كيماويات.

 أهمية زيت جوز الهند

 

  • بلسم الشعر

لا بد من استخدام بلسم للشعر، حيث أن بلسم الشعر يساعد على إعادة توازن زيوت الشعر الطبيعية، ويعمل على تقليل التقصف، ويعطي الشعر النعومة اللازمة، والترطيب المناسب للشعر.

يمكن استخدام زيت جوز الهند في ذلك، حيث أن زيت جوز الهند يحتوي على زيوت طبيعية عديدة تفيد في نعومة الشعر، ويتم ذلك عن طريق تسخين كمية مناسبة من المياه مع كمية زيت جوز هند مساوية، ثم يتم دهن الشعر بالزيت، ووضعه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل الشعر بشكل جيد، ويستخدم بلسم زيت جوز الهند مرة واحدة في الأسبوع.

  • مزيل مكياج العيون

كما تعرف كل فتاه يجب إزالة مكياج العيون بشكل خاص لأن كثرة وجود مكياج العيون بها يؤدي إلى حدوث ضرر كبير بها، فيمكن إزالة مكياج العيون عن طريق وصفات طبيعية كثيرة، منها زيت جوز الهند، ويمكن تطبيق زيت جوز الهند عن طريق استخدام قطنة، تغمس القطنة في زيت جوز الهند، وتمرر القطنة على العين لإزالة المكياج.

  • مزيل للعرق

يمكن وضع زيت جوز الهند تحت الإبطين لإزالة العرق، فيقوم بإزالة الروائح الكريهة.

  • مرطب شفاه

يمكن وضع زيت جوز الهند على الشفاه قبل النوم، حتى يعطي الشفاه الترطيب المناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *