عاجل قرار بشأن إمتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام 2020م

عاجل قرار بشأن إمتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام 2020م

أعلن وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والسادة رؤساء الجامعات عن نظام إمتحانات الفرق النهائية بالجامعات، ويجب استعدادات الجامعات لإجراء إمتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام 2020م وهذا القرار جائز قانونا، وعلى أن يتم بدء أعمال إمتحانات السنوات النهائية لجميع الجامعات المصرية، والمعاهد أيضا وذلك اعتباراً من الوقت المحدد 2020\7\1 وتم قرار ذلك في جلسته رقم (701). 

ولم يؤكد وزير التعليم العالي عن موعد للامتحانات نهائيًا، ولكن يترك لمجالس الجامعات اعتمادًا مواعيد الامتحانات، جدول الامتحانات للفصل الدراسي الثاني 2020م بجميع الكليات في جمهورية مصر العربية، وأكد أيضا على جميع الجامعات إجراء الإجراءات الاحترازية، والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد في جميع البلاد العربية. 

وأوضح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي على إلا تتزامن مواعيد عقد الإمتحانات مع أيام إنعقاد إمتحانات الثانوية العامة، وأيضا تم التأكيد على ضرورة إلتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المنتشر في هذه الفترة الحالية، وطبقا لما تم تحديده من الوزير حتى لا يضار أي طالب من الطلاب لتأخير موعد تخرجهم تم التواصل مع الجهات المعنية، لتاجيل ميعاد الالتحاق بالتجنيد لهذا العام لحين الإنتهاء من الإمتحانات وظهور النتيجة النهائية. 

بالإضافة إلى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1196) لسنه 2020 م الذي أصبح بموجب احكامة، للسادة رؤساء الجامعات، تنظيم العمل كل جامعة على حده، وتحديد الأعداد المتطلب تواجدها من الموظفين الإداريين أثناء إجراء أعمال الإمتحانات، والأعمال التحضيرية.

وأكد أيضا على فاعليه الإمتحانات هذا العام 2020\7\31 للظروف المتواجدة، وامتداد أعمال، ومراعاة مصالحهم العامة، لكي يتم إعطاء فرصة لجميع الجماعات للانتهاء من هذه الإختبارات للطلاب والطالبات.

ومن الجدير بالذكر أن يجوز للطلاب والطالبات الذين يرغبون في أداء الإمتحانات لهذا العام نظراً للظروف المتواجدة، والراهنة التقدم بطلب لمجلس الجامعات قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات، وفقا للمواعيد التي يتم إعلانها من قبل مجالس الجامعات المصرية سواء بتقديم الطلب ورقيا أو بأي وسيلة إلكترونية، في حالة الإعتذار الطارئ، والمرضية المقبولة سوف يتم التقديم في اي وقت ممكن، وفي كلتا الحالتين لا يعد غياب للطالب. 

أما في حالة حظر الطيران، وعدم انتظامه خلال هذه الفترة يجوز لطلاب السنوات النهائية من الوافدين من الخارج أداء الامتحانات وفقًا للجداول المعلنة من الجامعات، ومن يقوم باعتذار عن الإمتحانات في أول إنعقاد يلى حضورهم عند انتظام حركة الطيران.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *