موقع وزارة الحج haj.gov.sa تسجيل الحج 1441

موقع وزارة الحج haj.gov.sa تسجيل الحج 1441

بدأ العديد من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية البحث عن رابط تسجيل الحج وخطوات التسجيل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن قامت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بإقامة الحج هذا العام 1441 بأعداد محدودة من المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، كما أقرت الوزارة بإلغاء قدوم الحجاج هذا العام من خارج المملكة، وذلك تجنباً لانتشار وباء كورونا، والذي راح ضحيته الآلاف من البشر.

ويسعى العديد من المتواجدين حالياً داخل أراضي المملكة العربية السعودية التقديم على الحج هذا العام، من أجل أداء مناسك الحج، والذي هو الركن الخامس من أركان الإسلام الخمس، حيث أن الحج ينتظره العديد من المسلمين في شتى بقاء الأرض، من أجل أن يقفوا بالمشاعر المقدسة، في مشهد تقشعر له الأبدان، وتتناقله القنوات والإذاعات حول العالم، حيث أن الحج هو أكبر تجمع بشري للمسلمين في العالم.

وتحظى المملكة العربية السعودية بمكانة خاصة عند المسلمين حيث أنها تشرف على أداء مناسك الحج والعمرة، وتقوم بتنظيمهما، فالأراضي المقدسة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة ضمن أراضي المملكة العربية السعودية، والتي يقصدها المسلمون من شتى بقاع الأرض في مختلف أيام العام.

وزارة الحج

وذكرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية في بيان لها بأنه نظراً لانتشار وباء كورونا المستجد في أكثر من 189 دولة حول العالم، وبلغت الوفيات حوالي نصف مليون تقريباً، وإصابة أكثر من 7 ملايين شخصاً في مختلف دول العالم، ومن حرص المملكة العربية السعودية على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلمن فإنه سيتم إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة جداً، وذلك للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات ممن يتواجدون داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وأتى هذا القرار لحرص الوزارة على إقام شعيرة الحج بشكل آمن وصحي، وبما يتحقق مع متطلبات الوقاية، والحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام من الإصابة بالوباء المنتشر.

رابط تسجيل الحج

ومن أجل التسجيل في الحج 1441 للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام، ومن هم داخل المملكة العربية السعودية فكل ما علليكم هو التوجه إلى موقع وزارة الحج والعمرة السعودية على الانترنت من خلال الرابط: www.haj.gov.sa ومن ثم القيام بملئ البيانات من أجل إتمام عملية التسجيل في حج هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *