يقوي المناعة لمقاومة كورونا .. فوائد اللب السوري

يقوي المناعة لمقاومة كورونا .. فوائد اللب السوري

تم إنتاج اللب السوري من نبات عباد الشمس، والشائع عنه بذور عباد الشمس، ويعد اللب السوري وجبة معروفة تستخدم كسناكس، ومشهور بالوطن العربي كله خصوصاً في مصر، ولكن هل لهذه الوجبة فوائد للجسم؟، هل سعراته الحرارية عالية ويجب تناوله بمقدار معين؟، ما هي مكونات اللب السوري؟، هل به فيتامينات هامة للجسم؟، كل هذا سوف نتحدث عنه تفصيلياً في هذا المقال.

فوائد اللب السوري

يعمل اللب على تقوية المناعة، وذلك لأنه يحتوي على عناصر غذائية مفيدة وهامة للجسم، كالمغنيسيوم والفوسفور والفيتامينات، ويعتبر أحدى مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، وبه فيتامين ه الذي يعتبر فيتامين أساسي لتنظيم الجهاز المناعي وتقويته، والمناعة هي ما تقاوم فيروس كورونا الذي نواجهه هذه الأيام.

يساعد اللب السوري المدخنين على التخلص من عادة التدخين في وقت قصير، فيمكنهم استبدال السجائر باللب السوري وسيجدونه بديل مثالي، كما أنه يقلل من التوتر الذي يشعرون به في هذه الفترة، وفي بعض الأحيان ينصح به الطبيب بكمية معينة.

مما يتكون اللب السوري

يحتوي اللب السوري على كمية كبيرة من الدهون، ومعظم هذه الدهون غير مشبعة، وتم عمل الكثير من الأبحاث التي أثبتت أن الدهون الغير مشبعة تحافظ على صحة القلب إذا تم تناولها بقدر مناسب، ويمكنك تناولها كبديل عن الدهون المشبعة.

كما يحتوي على فيتامين ه، ويعد هذا الفيتامين مجموعة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ممزوجة بمركبات قابلة للذوبان بالدهون، ويساعد بشكل كبير على تقوية الخلايا السليمة بالجسم وحمايتها من الإتلاف الذي قد يحدث لها.

وبه معدن السيلينيوم، وهذا المعدن هام جداً للتكاثر، فيساعد على توليف الحمض النووي ويقلل من الإجهاد التأكسدي، ويحتوي اللب السوري على النياسين، وهو ما يساعد على إصلاح الحمض النووي عند الرجل، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب، ويخفض الكوليسترول بالدم.

يوجد به ألياف وبروتينات، فالألياف تساعد على حركة الأمعاء فتجعلها صحية أكثر، وتخفض الكوليسترول، وتجعل نسبة السكر بالدم منتظمة، وتساعد على فقدان الوزن الزائد، والبروتينات تساعد الجسم على بناء خلايا صحية، وتجعل البشرة أفضل، وتقوي العظام والغضاريف والعضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *