موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة

 موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعى لشهر ذو القعدة، تزداد عمليات البحث بشكل متكرر خلال هذه الأيام في بداية دخول شهر ذو القعدة على موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي، نظرا لما تمر بي البلاد من ظروف اقتصادية غير مستقرة بسبب انتشار فيروس كورونا وما سببه من عدم اتزان في الوضع الاقتصادي في العالم اجمع وفى المملكة العربية السعودية تهتم بالوضع الاقتصادي لشعبها وتقديم الكثير من الخدمات والمساعدات لتعينهم على تلبية احتياجاتهم بشكل دائم مع الأخذ في الاعتبار بجميع الأجرات الاحترازية المطلوب تطبيقها.

أودعت وزارة  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة في حساب المستفدين والمستفيدات في حساهم في البنوك السعودية أعلنت وزارة الموارد البشرية وتنمية الاجتماعية بانها تم إيداع مبالغ المعاشات  وحرصا منها على استكملا لتقديم الخدمات والمساعدات أعلنت عن  أضافت مبالغ مساعدات من اجل تلبية احتياجاتهم لشراء الغذاء  وتسديد جزء من فواتير  الكهرباء.

موعد صرف معاشات لشهر ذو القعدة.

يبحث الجميع وتزداد الأسئلة حول موعد صرف المعاش والمساعدات التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،وتكثر أسئلة البعض عن هل سيتم إرسال رسائل نصية لمعرفة موعد الصرف سنوضح لكم عبر موقعنا ثقفنى موعد الصرف والمساعدات التي تقدمها الوزارة،أعلنت انه لأيتم صرف مساعدات بدل غلاء لشهر يونيو بعد صدور قرار من وزارة المالية وذلك حرصا على الوضع الاقتصادي للملكة العربية السعودية بعد تأثره بسبب انتشار فيروس كوفيد19(كورونا)،أعلنت الوزارة عن إيداع 1.7مليار ريال للمعاشات الضمان الاجتماعي وانه تم استقبال طلبات الحصول على المعاش لشهر ذي القعدة وتم إيداع مبلغ196ملون ريال مساعدات من اجل الغذاء،104مليون ريال مساعدة لتسديد فواتير الكهرباء،تم إيداع هذه المبالغ في الحسابات البنكية الخاصة للمستفيدون  لتحسين ظروف المعيشة في تلك الظروف.

ألية صرف معاش الضمان.

حددت وزارة المورد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ألية معينة لصرف معاشات الضمان الاجتماعي منذ بداية دخول عام2019 والية الصرف محددة بنظام محدد سنوضحها لكم ويمكن الدخول على الرابط الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة المزيد عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات التي تقدمها الوزارة حرصا منها على تلبية احتياجات شعبها

  1. تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي بحسب أيام الأسبوع فالنظام في السعودية في حال صادف تاريخ إيداع معاش الضمان الاجتماعي يوم الجمعة فإنه يتم إيداع الضمان الاجتماعي يوم الخميس .
  2. في حال صادف تاريخ موعد صرف الضمان الاجتماعي في يوم السبت فإنه يتم إيداع معاش الضمان يوم الأحد لإن يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية.
  3. تعتبر أيام الأعياد الإسلامية ويوم العيد الوطني السعودي أيام أجازة رسمية وعليها فان وزارة المالية بالتعاون مع الموارد البشرية تقوم بتقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي غالباً.

سنوضح لكم أيضا جدول صرف معاشات الضمان الاجتماعي لعام 1441- 20200

  1. شهر ذو القعدة 1441: الإثنين 23 يونيو 2020
  2. شهر ذو الحجة 1441: 22 يوليو 2020.
  3. شهر محرم 1442: الخميس 20 أغسطس 2020.
  4. شهر صفر 1442: الخميس 17 سبتمبر 2020.
  5. شهر ربيع الأول 1442: الأحد 18 أكتوبر 2020.
  6. شهر ربيع الآخر 1442: الإثنين 16 نوفمبر 2020.
  7. شهر جمادي الأول 1442: الأربعاء 16 ديسمبر 2020.
  8. شهر جمادي الآخر 1442: الخميس 14 يناير 2020.

تم الاعلان عن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعى، الذى يهم الجميع  وتزداد عمليات البحث عنة ولاهتمام المملكة  العربية السعودية تم الاعلان عن الموعد لكل من يهتم ويحرص على معرفة تاريخ البدءفى صرف المعاش وتاكيد على ما حددتة وزارة الموارد الشرية والتنمية الاجتماعية للمستفدين، موعد نزول الضمان ذو القعدة 1441 وهو يوافق الأربعاء 1442/12/01هـ الموافق 2020/07/22م، معاشات الضمان الاجتماعي شهر ذو القعدة

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *