تشيز كيك المانجو اللذيذ بطريقة سهلة

تشيز كيك المانجو اللذيذ بطريقة سهلة

يعتبر التشيز كيك من الحلويات الخفيفة اللذيذة الباردة  خاصة في فصل الصيف وهى يونانية، التشيز كيك بدأت في العصر اليوناني حيث اشتهرت لما تحتويه على مغذيات طبيعية تصلح للاعبي الألعاب الرياضية قبل المباريات خاصة، ثم بعد ذلك أدخل عليها الكثير من التعديلات على الوصفة التاريخية، وقد تختلف وصفات عمل التشيز كيك حسب كل منطقة ولكن تبقى الطريقة الأمريكية هي الأكثر شيوعاً. وهى من الوصفات سهلة التحضير، وطريقته كالتالي :

 ما هي المكونات

علبتين بسكويت سادة حجم كبير

ربع كوب زبدة

4 جبنه كيري أو 4 ملاعق جبنه كريمي

باكو جيل مانجو أو مشمش

علبة قشطه 170 جرام  أو علبة زبادي

كوب ونصف قطع مانجو طازجة مقطعة مكعبات

ملعقتين كبيرتين سكر

باكو كريم شانتيه (كريمة خفق)

ملعقة صغيرة جيلاتين

طريقة الاستخدام

طريقة التحضير: جهّزي صينيّة التشيز كيك، لتكون بمقاس 20 سم تقريباً، ويمكنك استخدام صينيّة عاديّة بعد تبطينها إذا لم تكن متوفّرةً لديك الصينيّة الخاصة بالتشيز كيك.

  •  يطحن علبتين من البسكويت السادة في الكبة حتى يصبح مثل حبيبات الرمل ثم يضاف عليهم الزبدة في درجة حرارة الغرفة ويفرد الخليط في الصينية واضغطي عليه جيداً، حتى يتساوى من جميع ألنواحي، ثم اضغطي عليه مرة آخري.
  • اتركي الصينية في الثلاجة حتى تتماسك طبقة البسكويت لمدة ساعة.
  • ضيفي ½ كوب ماء بارد وملعقة صغيرة جيلاتين واتركي الوعاء جانبا حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة.
  • اخلطي في وعاءٍ تضاف إليه الجنبة الكيري أو الكريمي مع السكر مع الزبادي أو ألقشطه ويضربوا جيدا بالمضرب اليدوي، على جانب أخر نأخذ كيس كريم شانتيه (كريمة خفق) مع فنجان لبن مثلج ونضربهم بالمضرب الكهربائي ألا أن يصبح كريمي وتكون جاهزة ثم نضيف اليهم الخليط السابق ويضرب سويا ثم يضاف الجيلاتين المذاب اليهم ويضربوا جيدا أو 2 ملعقة كبيرة من الجيلي المذابة في ربع كوب ماء دافئ  اذا لم يتوافر جيلاتين ويضرب ثم يدخل الثلاجة ساعتين علي الأقل.
  • نخرج الصينية من الثلاجة وتوزع قطع المانجو على سطح الكريمة ونقوم بعمل طبقة الجيلي مضاف عليه كوب ماء ساخن، صبّي الجلي على وجه التشيز كيك، وقومي بإدخاله إلى الثلّاجة حتّى يتجمّد ويخرج منها بعد حوالى ساعتين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *