تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور بخطوات بسيطة .. فيديو

تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور بخطوات بسيطة .. فيديو

يفتح اليوم الاثنين باب تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1442هـ، لذا يرغب الكثيرون من أولياء الأمور في معرفة طريقة التسجيل .

تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور

يستطيع أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي 1442 هـ في نظام نور من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة

  1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. في حالة عدم وجود حساب بالنظام فإن ولي الأمر يضغط على رابط تسجيل ولي أمر جديد؛ ثم يضغط على ايقونة تسجيل الأبناء.
  4. اضغط على تسجيل طالب جديد، وملء بيانات استمارة التسجيل وهي ” رقم الهوية – صلة القرابة – تاريخ الميلاد”
  5. اضغط على أيقونة تسجيل الدخول

وقد نوهت الوزارة أنه يوجب على أولياء الأمور تسجيل أولياء الأمور للطالب بالصف الأول الأبتدائي أن يرفع جميع المستندات المطلوبة منه “المرافقات” على النظام باستثناء استمارة الكشف الطبي.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الاول الإبتدائي في نظام نور

طالبت وزارة التعليم أولياء الأمور بتسجيل ذويهم للالتحاق بالصف الأول الأبتدائي للعام الدراسي الجديد في المواعيد المحددة للنظام؛ وهي:

  • تسجيل الطلاب السعوديين والطلاب من أمهات سعودية بالمدارس الحكومية سواء العامة أومدارس تحفيظ القرآن الكريم من يوم 1 ذي القعدة المقبل حتى استكفاء جميع الأماكن أو غلق باب التسجيل في يوم 2 صفر المقبل.
  • تسجيل الطلاب السعوديين أو غير سعوديين في المدارس الخاصة أو الأجنبية أو الأهلية التي يدرس بها برامج دولية في يوم 24 جمادي الأول الماضي واستمرار التسجيل فيها.
  • تسجيل طلاب خريجى فصول رياض أطفال الحكومية أو الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم  سواء كانوا سعوديون أو أجانب بداية من يوم 20 ذي الحجة المقبل.
  • تسجيل الطلاب المتخرجين من فصول رياض أطفال بالمدارس الأجنبية أو الأهلية ذات البرامج الدولية داخل السعودية أو الطلاب المتخرجين من رياض أطفال بمدارس خارج المملكة سواء كانوا سعوديين أو أجانب بداية من يوم 27 ذي الحجة المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *