فتح باب التسجيل في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة بالمملكة 2020

فتح باب التسجيل في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة بالمملكة 2020

أعلنت وزارة الدفاع عن موعد التسجيل في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة 2020، علماً بأن فتح باب التسجيل يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر يونيو،  وهذا ما قد أشارت إليه وزارة الدفاع من خلال مؤتمر الصحفي حيث يمكن لكافة خريجي الثانوية العامة 2020 التقديم فيها في مناطق المملكة العربية السعودية، ويستمر التقديم حتى يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر يوليو 2020، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا شروط التسجيل في الكليات العسكرية ورابط التسجيل.

رابط التسجيل في الكلية العسكرية:

بدأت الكليات العسكرية في الإعلان عن فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة، فقد أكدت الوزارة أنه لن يتم قبول الطلاب الذين يرغبون في التسجيل إلا في حالة توافر كافة شروط التقديم، ويتم التقديم من خلال بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، ونعرض لكم شروط التسجيل.

شروط التسجيل في الكلية العسكرية :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية “الأصل والمنشأ” ( ويستثنى من ذلك من وُلد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الأجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز سفر وجنسية البلد الذي ولد فيه).
  • أن يكون حسن السير والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن لا يكون سبق أن انسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
  • أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن (27 عاماً لجميع التخصصات) و (30 عاماً للأطباء تخصص طبيب عام / جراحة / طبيب أسنان ) عند بداية العام الدراسي.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد)
  • أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك
  • ألا يقل الطول عن (165 سم) وأن يكون الطول متناسق مع الوزن (حسب الجدول الطبي) وأن يكون غير متزوج من امرأة أجنبية
  • أن يكون الطالب حاصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وذلك في جميع التخصصات الطبية والصحية.
  • أن يكون قد انهى فترة الامتياز وذلك للتخصصات الطبية وأن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية ،الكشف الطبي ، التزكية الأمنية وغيرها)
  • أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض أخرى معدية

حيث لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية .

إجراءات القبول لخريجي الجامعات :

في هذا الوقت من كل عام يتم الإعلان عن بدء تسجيل الخريجين الجامعيين الراغبين بالالتحاق بالخدمة العسكرية، وذلك من خلال الصحف المحلية أو من خلال البوابة الرسمية لوزارة الدفاع بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، حيث يتم التقديم من خلال تعبئة طلب الالتحاق الأولي.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم فرز المتقدمين والمفاضلة بينهم حسب ( معدل الجامعة ، قياس للتخصصات النظرية )، وسوف يتم إرسال رسالة نصية على جوال المتقدم والإعلان عبر الصحف المحلية وموقع القبول الموحد للقوات المسلحة عن أرقام المرشحين أولياً وعلى المرشح الرجوع للموقع وطباعة استمارة الالتحاق، وبعد تعبئتها وتوقيعها من الجهات الرسمية الدخول مرة أخرى لحجز موعد المقابلة الشخصية والكشف الطبي وطباعة بطاقة المراجعة، توضع جميع الصور والوثائق المطلوبة سابقاً في ملف وتسلم باليد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *