الضمان الاجتماعي و طريقة حجز الموعد تزامنا مع عودة الموظفين بنسبة 75%

الضمان الاجتماعي و طريقة حجز الموعد تزامنا مع عودة الموظفين بنسبة 75%

تستمر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في أتاحة الفرصة للحجز و التقديم لموعد الضمان الاجتماعي وذلك للراغبين في المراجعة من قبل المكاتب الموجودة في كافة المناطق و ذلك ما تم أتاحته من قبل الوزارة عبر وقعها علي الإنترنت.

خدمة المواعيد الإلكترونية و مكاتب الضمان الاجتماعي

 مكاتب الضمان الاجتماعي

تأتي تلك الإجراءات في إطار جهود المملكة في توفير الموقت و الجهد المبذول من قبل المواطنين  و تهدف أيضا إلى تسهيل المراجعات وتقديم  الخدمات بطريقة منظمة تناسب المستفيدين ينما تضمن تحقيق أقصى درجات الاحترازات الوقائية  المطلوبة في الفترة الحالية لمكافحة جائحة كورونا. تبعا للمرحلة الأولي من خطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تستهدف عملاء مكاتب العمل ومكاتب الضمان الاجتماعي في كافة أنحاء المملكة.

و ذلك بالتماشي مع برنامج أتمتة الذي جاء ضمن أساسيات رؤية المملكة 2030، وسعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المساهمة في تفعيل وتسريع عملية التحول الإلكتروني في جميع مجالات المعاملات الحكومية داخل هيئات المملكة  الذي يعمل تحفيف الحمل من علي عاتق المواطنين في ظل الظروف الحالية من أنتشار جائحة فيروس كرونا المستجد (كوفيد-19)

طريقة التقدم لحجز موعد

تتاح  خدمة حجز موعد في الضمان الاجتماعي للراغبين عن طريق  اتباع هذه الخطوات التالية:

  1.  الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2.  الانتقال إلى صفحة حجز موعد مسبق .
  3.  اختيار نوع الخدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي.
  4.  حدد الوقت والتاريخ
  5. أدخل بياناتك وأكدها عبر الرمز المرسل عبر أبشر
  6. سوف تصلك رسالة تتضمن علي تفاصيل المواعيد الخاصة بالحجز
  7. نستطيع أن تستعلم أو تلغي الموعد من خلال نفس الخدمة

عودة الموظفين بنسبة 75%

#نعود_بحذر والتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية، من أجل بيئة عمل صحية. أشارككم عملي والتزامي . هكذا صرح  المشرف العام التنفيذي ياسر البابطين تعليقتا علي موقع التغريدات القصيرة (تويتر)

بالتزامن مع تقديم خدمات الضمان الاجتماعي . بدأت الحياة الطبيعية تعود من جديد في ربوع المملكة تدريجيا حيث بدأت دفعة أولي من موظفي و موظفات القطاع العام في العودة إلي مقرات العمل ما لا يزيد عن نسبة 75٪ في جميع مدن  المملكة  ضمن الشروط والبروتوكولات الوقائية اللازمة للحماية المملكة من أخطار الجائحة و يجدر الذكر أن الوزارة شددت علي انه سيتم توقيع عقوبات علي مخالفين الإجراءات  الوقائية، المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها في حالة عدم الالتزام بقواعد الأمان و الحماية و ذلك يشتمل كل العاملين في مقرات العمل في القطاعين العام والخاص .

الصورة
تأكد من بيانات منشأتك في #التأمينات_الاجتماعية مع ماهو مسجل في #وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *