وصفات للبشرة الدهنية لحمايتها من حب الشباب ولنقاء البشرة

وصفات للبشرة الدهنية لحمايتها من حب الشباب ولنقاء البشرة

تتعرض البشرة الدهنية للكثير من المشاكل مثل حب الشباب وظهور البقع السوداء والبذور وغيرها من المشاكل والتي تتطلب العناية المستمرة، ولذلك سنقدم لكم اليوم وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف.

قناع دقيق وليمون وكركم

نحضر ملعقتان من الدقيق مع خمس قطرات من عصير  الليمون ونصف ملعقة من الكركم وثلاث ملاعق من الحليب، نخلط المكونات معا ونضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ونغسل الوجه بالماء الفاتر، فيعمل هذا القناع على إزالة خلايا الجلد الميتة وللحصول على بشرة خالية من الشوائب.

قناع الحليب والليمون للبشرة الدهنية

هذا القناع يعمل على ترطيب البشرة لأن البشرة الدهنية بحاجة إلى ترطيب، نضيف قليل من اللبن خالي الدسم مع قطرات من الليمون، ونمزجهم جيدا لصنع قناع يترك على الوجه عدة دقائق، يعمل هذا القناع على الحصول على بشرة مشرقة ورطبة وخالية من الشوائب.

قناع ماء الورد والجليسرين والليمون

يصنع مزيج متساوي من ماء الورد والجلسرين وقطرات الليمون، ويفرد على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيدا بالماء البارد، يعمل هذا القناع على صفاء البشرة وتنقيتها وتطهيرها وعلاج حب الشباب والبذور، وينصح بعمله بشكل يومي.

قناع الطماطم للبشرة الدهنية

يعمل عصير الطماطم على إذابة الدهون في الوجه وتصغير حجم مسام البشرة، فقط نقوم بهرس الطماطم ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول علىةأفضل نتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *