شروط التقديم علي قروض بنك التسليف وكيفيه الحصول عليها

شروط التقديم علي قروض بنك التسليف وكيفيه الحصول عليها

بنك التسليف أو كما يعرف في المملكة العربية السعودي ببنك التنمية الاجتماعية السعودي مسبقا، هو احد البنوك الموجودة في المملكة والتي تقوم بتقديم الدعم المعنوي والمادي للمواطنون السعوديون بالمملكة، حيث انه من خلال بنك التسليف يمكنك الحصول على القروض المالية بمختلف أشكالها، كقرض الزواج، وقرض الترميم وقرض الأسرة، وغيرها من القروض التي يسعى المواطن السعودي في المملكة للحصول عليها.

وقد أتاحت المملكة العربية السعودية الحصول والتقديم على كافة هذه القروض إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التسليف والتابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تسعى المملكة العربية السعودية دائما للتخفيف على المواطن وتوفير سبل الراحة في كافة الخدمات التي تقدمها لهم.

خطوات تغير كلمة مرور حساب بنك التسليف

ومؤخرا تدور عمليات البحث هنا وهناك عن طريقة تغير كلمة مرور حساب بنك التسليف لمن يمتلكون حسابات مسبقة، وذلك لعدة أسباب منها الرغبة في الحصول على كلمة سر أقوى من الكلمة الموجودة بالفعل، ولتغير كلمة مرور الحساب في بنك التسليف إلكترونيا يرجى اتباع الخطوات التالية:-
1. تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التسليف والادخار السعودي.
2. سيتم انتقالنا من خلال الموقع فور التسجيل لصفحة الخدمات، وسيظهر خيارين، نسيت كلمة المرور، او تغير كلمة المرور.
3. في حالة الرغبة في تغير كلمة المرور نقوم بالضغط على نسيت كلمة المرور
4. إذا كنت تتذكر الحساب ونسيت كلمة المرور فقط، عندها قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك، وسيتم إرسال رسالة نصية لك على الهاتف المحمول الخاص بك، لتعين كلمة سر جديدة بدلا من الكلمة القديمة التي فقدتها.
هذا وقد أعلن بنك التسليف السعودي عن الشروط الواجب توافرها للتقديم على قرض من خلال البنك، وأهمها التالي:-

الشروط الواجب توافرها للتقديم على قرض من خلال البنك

1. يجب على الشخص المقدم على القرض أن يتراوح عمره ما بين 25 و55 عام.
2. يجب على الشخص المتقدم على القرض أن يكون من أصل سعودي.
3. يجب على الشخص المقدم على القرض أن يكون بامتلاكه كحد أدنى 2000 ريال
4. في حالة التقديم على قرض مشروع يجب أن لا يتخطى 8 ملايين ريال سعودي.
وفر بنك التسليف لعملائه إمكانية الاستعلام عن قيمة الأقساط المدفوعة ولكن أن يكون مسجل وله حساب خاص به في بنك التنمية الاجتماعية، وإذا كان غير مسجلا يجب عليه التسجيل أولا حتي يتمكن من الاستعلام عن الأقساط الشهرية الخاصة به المدفوعة أو الباقية، وذلك لجميع أنواع القروض المقدمة سواء كان قرض  للكفيل أو قرض شخصي أو قرض اسره.
وفي ظل  الأحداث الأخيرة المتعلقة بآخر الأخبار المتعلقة بالقروض المتعلقة ببنك التنمية الاجتماعية لعام 1441، أو المعروفة سابقًا باسم “بنك التسليف” في المملكة العربية السعودية، حيث قام خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز”  أمرًا ملكيًا جديدًا الجمعة الموافق 11 أبريل 2020 م، الموافق 18 شعبان 1441 هـ، حيث تم الإعلان عن العديد من  أسماء المستفيدين من قروض بنك التسليف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *