ارتفاع سعر السيارات الجديدة في السعودية قبل ضريبة القيمة المضافة

ارتفاع سعر السيارات الجديدة في السعودية قبل ضريبة القيمة المضافة

ارتفع سعر السيارات الجديدة في السعودية خلال النصف الأخير من يونيو بالرغم من عدم دخول موعد تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة حيث لجأ بعض التجار إلى التلاعب بالأسعار من خلال الادعاء بأن معظم السيارات الموجودة لديهم في المعارض تم حجزها ليتمكنوا من تأجيل تسليم السيارات التي لديهم لحين تطبيق الزيادة المقررة في القيمة المضافة وأعلنت بعض المعارض صراحة أنها لن تبيع السيارات بالسعر القديم بعد يوم 25 يونيو الجاري بالرغم من عدم تطبيق الزيادة في الضريبة مستغلين حالة الإقبال الكبيرة من قبل المشترين على شراء السيارات الجديدة.

سعر السيارات الجديدة في السعودية

وارتفع سعر السيارات بشكل عام في السعودية سواء السيارات الجديدة أو السيارات المستعملة خلال الأيام الأخيرة متأثرا بحالة التفاؤل الإيجابية التي تزامنت مع عودة الحياة لطبيعتها في المملكة بالتزامن مع رفع منع التجول وإلغاء الحظر والإغلاق الذي دام لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

أرخص 5 سيارات في السعودية

أما على صعيد أرخص السيارات في السعودية فقد تباينت ما بين الكوري والفرنسي والياباني والأمريكي حيث توجد تشكيلة من السيارات الرخيصة وذات الكفاءة العالية ولا يزال سعرها في نطاق المعقول وتعتبر أفضل من السيارات المستعملة حيث يشهد سوق المستعمل في السعودية تفاوت في الأسعار لدرجة تجعل السيارات المستعملة تقارب من سعر عدد من السيارات الجديدة وهذا الأمر بطبيعة الحال يرجح كفة السيارات الرخيصة.

رينو سيمبول أرخص سيارة في السعودية

تعتبر سيارة رينو سمبل أرخص سيارة في السعودية وهي سيارة فرنسية المنشأ مغربية الصنع تمتاز بسعرها البسيط لكن يعيبها الاستهلاك العالي في الوقود كما أنها مزودة بمحرك 1.6L، ما يجعل رينو سيمبول الجديدة بين أكبر حجم المحركات المتوفرة في الفئة B سيدان.
ويبلغ سعر رينو سيمبول في السعودية 28500 ريال بدون ضريبة القيمة المضافة لأول فئة ويرتفع هذا السعر بنسبة 15 % بعد إضافة الضريبة.

أرخص سيارات للبيع في السعودية

أما على صعيد باقي السيارات الرخيصة في السعودية فسعرها كما يلي:

  • سعر شفروليه سبارك في السعودية يصل إلى 30.500 ريال.
  • سعر سوزوكي ديزاير في السعودية يصل إلى 31500 ريال.
  • سعر ميتسوبيشي اتراج في السعودية يصل إلى 31800 ريال.
  • سعر نيسان صني في السعودية وصل إلى 33800 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *