أفضل مشروبات صحية لتقوية مناعة الجسم ولإمداده بالطاقة

أفضل مشروبات صحية لتقوية مناعة الجسم ولإمداده بالطاقة

تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده في مقاومة الأمراض، واليوم سنقدم لكم في ظل الظروف الحالية مجموعة من العصائر الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة، حيث أن المناعة هي المدافع الأول عن الجسم ضد الفيروسات والبيكتريا والجراثيم.

عصير التفاح والجزر والبرتقال

تحتوي هذه الفواكه على فيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب6، وحمض الفوليك والبوتاسيوم، مما يعمل على محاربة الجسم ضد أي عدوى.

 عصير البرتقال والغريب فروت

يحتوي البرتقال على فيتامين سي الذي يكافح البرد والأنفلونزا ويعد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، ويؤدي النقص في فيتامين سي على عدم القدرة على مواجهة الالتهابات بفعالية.

عصير البنجر لتقوية المناعة

يحتوي عصير البنجر على البيتا كاروتين والكبريت والكالسيوم وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم والكولين، لذا فإنه يحسن من وظائف الدماغ وتنظيف الدم.

المانجو لتقوية المناعة

من الفواكه المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة لاحتوائها على الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعمل على محاربة الأمراض.

الكيوي والفراولة والنعناع

يحتوي على المغنسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامين سي، فيساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، حيث يساهم الكيوي في تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوى البكتيرية.

عصير البطيخ لتقوية المناعة

يحتوي عصير البطيخ على الفيتامينات والمعادن التي تسهم بدور كبير في تقوية جهاز المناعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *