رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1442

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1442

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1442، فقد أعلنت وزارة التعليم منذ أيام عن موعد تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي ورياض أطفال، ويتم التسجيل من خلال نظام نور الإلكتروني 1442 فهو يعد من أهم النظم والبرامج التعليمية في المملكة العربية السعودية، ويتم بدء تسجيل الطلاب الجدد غداً بمشيئة الله ونعرض لكل أولياء الأمور خطوات ورابط التسجيل للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي.

نظام نور الإلكتروني 1442

يعد نظام نور كما ذكرنا من أهم النظم التعليمية في المملكة العربية السعودية، فهو يساعد على التواصل بين ولي الأمر متابعة مستوى أبنائهم والتواصل مع إدارة المدرسة والمدرسين والإدارة التعليمية، كما يمكن لولي الأمر الاستعلام عن نتائج الامتحانات من خلاله، ويتم تسجيل الطلاب الجدد من خلاله.

تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي

يبدأ غداً نظام نور تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي وهذا هو الموعد المحدد من قبل وزراة التعليم، فقد أعلنت سابقاً أن باب التسجيل يفتح في يوم الاثنين الموافق أول أيام ذي القعدة، والموافق بالتقويم الميلادي 22 من شهر يونيو الحالي، ومن العلوم أن موعد تسجيل رياض أطفال في الموعد المحدد لها أيضا في اليوم الموافق 6 من شهر يوليو القادم.

خطوات تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور الإلكتروني 1442

  •  يتم الدخول من قبل نظام نور الإلكتروني 1442 
  • كتابة اسم المستخدم
  • كتابة كلمة المرور
  • التأكد من كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • اختيار أيقونة تسجيل الطلاب الجدد
  • اختيار المرحلة (الصف الأول الابتدائي – رياض أطفال).
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة بالإضافة إلى إرفاق المستندات المطلوبة
  • وقد أشارت الوزارة أنه ليس بالضرورة رفق استمارة الكشف الطبي، وذلك نظراً لتأجيل هذه المرحلة بسبب الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية وكافة دول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

شروط قبول طلاب الصف الأول الابتدائي الجدد

  1. أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة الأطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسين.
  2. توافر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية مع توصية معتمدة من معلمة الصف متضمنة قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.
  3. أن تكون روضة الأطفال التي التحق بها الطفل من الروضات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *