شروط استخراج تصريح القيادة المؤقت للفتيات عمر 17 عام

شروط استخراج تصريح القيادة المؤقت للفتيات عمر 17 عام

شروط استخراج تصريح القيادة المؤقت للفتيات عمر 17 عام، قد أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية إمكانية الحصول على تصريح قيادة للفتيات بعمر 17 عام واحد بعض الشروط التي ينبغي توافرها للفتاة لكي تتمكن من الحصول على هذه المختص، وذلك من ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار وباء كورونا حيث أعلنت عن الشروط التي يجب توافرها من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر بعد سؤال أحد الفتيات.

شروط استخراج تصريح المؤقت للفتيات عمر 17

يجب إحضار كشف طبي وعدد 6 صور شمسية وتقديم طلب الالتحاق بمدرسة القيادة حيث يتم اسمها أحلى الفتيات بالقيادة بعد رسوم كما رصدوا 24 يونيو 2018 وهذا القرار للفتيات بالحصول على مخصص قيادة بشرط تمام 18 عام وشروط التقديم في مدرسة قيادة ليتم إجراء بعض الفحوصات الطبية وفحص نظر الذي يقوم بتوضيح أهلية الفتاة للقيادة.

أنواع الرخص من المملكة السعودية

يوجد العديد من الرخص بالمملكة السعودية وهى كالآتي:

رخصة القيادة الخاصة وكذلك نفصل القيادة العامة وتصريح القيادة المؤقتة وكذلك قيادة الدراجات الآلية وكذلك نقص قيادة المركبات والأشغال العامة.

حيث يتم الموافقة على التصريح المؤقت لمن هم دون السن القانوني، وذلك مقابل دفع 100 ريال سعودي مع وجود من رسوم الالتحاق بمدرسة تعليم القيادة، كما يتم إحضار أوراق الموافقة من ولي الأمر أو الكفيل وسواها من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وذلك بالنسبة لمواطني دول التعاون الخليجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *