التخطي إلى المحتوى

علاج قشرة الشعر، تعد القشرة من أكبر أنواع المشاكل التي يتعرض لها الجميع، مما يؤدي إلى حدوث تلف للشعر، ودائما تسبب لهم الإحراج الكبير لأنها تؤثر على المظهر العام  للرجال والسيدات، فهناك أشخاص تكون لديهم طبقة سميكة جدا من القشرة على فروة الرأس، والبعض الآخر يكون لديه طبقة خفيفة، وهذه الطبقة تسبب هيجان وحكة كبيرة في الرأس، ويؤدي هذا إلى حدوث التهابات في فروة الرأس دائما ما يشتكي الشخص المصاب بالقشرة من تساقط الشعر ويبحث عن طرق تكثيف الشعر، فسوف نعرض لكم طرق عديدة لكي نتخلص نهائيا من مشكلة قشرة الشعر.

نصائح القضاء على قشرة الشعر

يجب علينا أن نكثر من تناول الخضروات والفاكهة، لأنها تحتوي على الفيتامينات وبالأخص فيتامين أ، الذي يساعد في التخلص من قشرة الشعر، بالإضافة أيضا لاحتوائها على العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في الانتهاء من قشرة الشعر.

علاج قشرة الشعر

أخطاء يجب تجنبها من أجل التخلص من القشرة، فيجب علينا أن نستعمل المشط الخشبي ذات الأسنان الواسعة، لأنه يساعد في التخلص من قشرة الشعر، يفضل عدم استعمال فرشاة الشعر لفترة طويلة، ويجب تغييرها مرتين أو ثلاثة مرات كل عام مما يساعد أيضا علي تطويل الشعر و تكثيفه.

يجب علينا عدم ترك الزيوت على الشعر لفترة طويلة، كما يجب أن نقوم بعمل حمام زيت للشعر مرتين أسبوعيا، ويكون ذلك عن طريق استخدام أي نوع من أنواع الزيوت التي تستحسنيها، نقوم بتدفئته على النار، ثم بعد ذلك نقوم بتركه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ.

وصفات للانتهاء من قشرة الشعر

يمكن استخدام الماء الناتج عن غلي الترمس المر، لكي يقضي على قشرة الشعر، وتعتبر هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تخلصنا نهائيا من مشكلة قشرة الشعر، كما تساعد في تحسن نمو الشعر وتخلصنا نهائيا من حشرات الشعر، ومن الممكن أن نستعملها بعد غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر مرة أخرى بماء غلي الترمس المر، هذه الوصفة تقضي تماما على مشكلة قشرة الشعر نهائيا.

كما يمكن استخدام أوراق الشاي الأخضر للانتهاء من قشرة الشعر، لأن أوراق الشاي الأخضر تساعد في قتل البكتيريا، فهو أيضا مطهر ومنظف طبيعي للشعر، ويكون ذلك عن طريق غلي بعض أوراق الشاى الأخضر، ثم نتركها حتى تبرد تماما، يتم غسل الشعر بأوراق الشاى الأخضر بعد أن يتم غسله بالشامبو والماء الدافئ، وسوف نلاحظ أننا قد انتهينا من مشكلة قشرة الشعر التي تؤرق الكثير من الأشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.