تكثيف الشعر وترطيبه وعلاج تقصف الشعر بطريقة السحرية وعناصر طبيعية وغير مكلفة

تكثيف الشعر وترطيبه وعلاج تقصف الشعر بطريقة السحرية وعناصر طبيعية وغير مكلفة

تكثيف الشعر وترطيبه وعلاج تقصف الشعر، أهم ما يشغل بال الكثير من النساء، حيث أن الشعر هو أهم مظاهر الجمال، لذا علينا العناية به جيداً، فعندما نتحدث عن أولى مظاهر جمال المرأة سنبدأ بالعناية بالشعر، وللحصول عن شعر صحي وجميل، فلابد من الاهتمام والعناية الكاملة به لكى نحصل على شعر صحي وخالي من أي تقصف مما يؤدي إلي تكثيف الشعر، وأيضا علينا الاهتمام بالتغذية السليمة التي تجعل الشعر قوي وصحي، وهذا ما نقدمه لكم في هذا المقال.

 تكثيف الشعر

من السهل أن تتخلص من تساقط الشعر والتقليل من تقصفه من خلال العلاجات الطبيعية التي يمكنك القيام بها في منزلك، فنجد الكثير من الطرق التي تساعدنا على تحسين مظاهر الشعر مثل الوصفات الهندية، لأن جمال الشعر يعيد من ثقة المرأة بنفسها، فيوجد الكثير من الأشياء علينا فعلها، لجعل الشعر أكثر كثافة ولمعانا  ومنع تساقطه نهائيا.

ما الذي يسبب رقة الشعر وغياب كثافته ؟

هناك الكثير من النساء والرجال يعانون من قلة كثافة الشعر، وهي حالة منتشرة بين الكثير، وتسمى عند الرجال بالصلع الذكوري، وهناك أسباب كثيرة تجعل الشعر خفيف، وتحد من كثافته مثل سوء التغذية، والأمراض المختلفة، والجينات الوراثية، والشيخوخة الطبيعية، والإفراط في استخدام منتجات الشعر، وعندما نتحدث عن الطرق المختلفة لكثافة الشعر، فعلينا أن نعلم أن هذه الطرق لا تحل محل معالجة الحالات الكامنة التي تجعل الشعر خفيف مثل الصلع، وسوء التغذية.

طريقة تكثيف الشعر و ترطيبه بالبيض

البيض يجعل الشعر قوي وكثيف، لاحتوائه على نسب عالية من البروتين، وهو ضروري لتغذية الشعر لأنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر، وإذا تم استخدام البيض مرة أو مرتين أسبوعياً، سنحصل على النتيجة المطلوبة، لشعر قوي وكثيف وجذاب.

طرق استخدام البيض لتكثيف الشعر

الطريقة الأولى:
يتم مزج بيضة أو اثنان معا، ثم نضع البيض على فروة الرأس والشعر رطب، ثم نترك البيض على فروة الرأس مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الدافئ.
الطريقة الثانية:
يتم مزج صفار بيضة، مع ملعقة من زيت الزيتون، و٢ ملعقة  كبيرة من الماء، ثم نضع كمية الخليط الموجودة على فروة الرأس والشعر جاف، ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالشامبو والماء الدافئ وهكذا نحصل علي تكثيف الشعر و ترطيبه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *