طريقة تنظيف دهون الأنف بوصفات طبيعية بسيطة وسهلة خلال فترة وجيزة

طريقة تنظيف دهون الأنف بوصفات طبيعية بسيطة وسهلة خلال فترة وجيزة

يبحث الكثيرون عن طريقة تنظيف دهون الأنف لأنها أحد المشاكل الجلدية التي يعانون منها خاصة أصحاب البشرة الدهنية، وتظهر على شكل نقاط سوداء وبيضاء تحت الجلد وتكون بارزة ،والتي قد تتحول لاحقا إلى حبوب مؤلمة.

طريقة تنظيف دهون الأنف بوصفات طبيعية

تتكون هذه الدهون نتيجة الأوساخ والإفرازات الدهنية في مسامات الأنف ولذلك لابد من التخلص من المشاكل المزعجة، لذلك سوف نستعرض عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من دهون الأنف

  • تنظيف دهون الأنف بوصفة الزنجبيل وخل التفاح

المكونات :معلقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المبشور، معلقتان كبيرتان من خل التفاح الطبيعي، معلقة كبيرة من معجون الأسنان.

طريقة التحضير :وضع الزنجبيل وخل التفاح في وعاء متوسط الحجم ومزجهما جيدا وإضافة معجون الأسنان تطبيق المزيج الناتج على الأنف وفركه جيدا وتركه مدة لا تذيد عن ربع ساعه تقريبا وبعد ذلك غسل الأنف بالماء البارد جيدا

  • وصفة الليمون

المكونات: حبة كبيرة من الليمون الطازج

طريقه التحضير: عصر الليمون لاستخراج عصيرها مسح منطقة حول الأنف والتدليك الجيد مدة. دقيقتين تقريبا وتركه مدة لا تقل عن عشر دقائق حتي يمتصه الجسم وشطف الأنف بالماء الفاتر جيدا مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يوميا للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة قصيرة.

  • وصفة العسل واللوز

يعتبر اللوز والعسل من المكونات الطبيعية المفيدة  التي تخلص من الزيوت الزائدة والمتراكمة على الأنف

المكونات: نصف معلقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من اللوز المطحون،

طريقه التحضير: مزج اللوز مع العسل الطبيعي وضع المزيج الناتج على الأنف مع التدليك الجيد مدة خمس دقائق وتركه مدة عشر دقائق فقط، غسل وتنظيف الأنف بالماء الدافئ والصابون جيدا معا تكرار هذه الوصفة مرة خلال اليوم.

  • وصفة الشوفان والزبادي

المكونات: ملعقتان كبيرتان من الشوفان والزبادي ربع كوب صغير من الزبادي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض،  معلقة كبيرة من ماء الزهر

طريقة التحضير: وضع الشوفان والزبادي في وعاء عميق وتحريكهما جيدا. إضافة عصير الليمون وماء الزهر إليهما مع الأستمرار في التحريك وضع الخليط على منطقة الأنف ودهنه جيدا وتركه مدة عشر دقائق وغسل الأنف بالماء الفاتر جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *