هيئة الترفيه بالمملكة تقرر عودة الأنشطة الترفيهية وتصدر الدليل الإرشادي

هيئة الترفيه بالمملكة تقرر عودة الأنشطة الترفيهية وتصدر الدليل الإرشادي

بعد توقف أنشطة الإدارات العامة للترفيه ” هيئة الترفيه ” في جميع مدن المملكة العربية السعودية، أصدرت الهيئة دليلاً لعودة الأنشطة الترفيهية أمس، وسيتم الإعلان عن الموعد المناسب من قبل الجهات المعنية في المستقبل.

هيئة الترفيه بالمملكة تصدر دليل إرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية

ويتضمن الدليل بروتوكول المدينة مثل المتنزهات ومراكز الترفيه، بالإضافة إلى إجراءات إنشاء الأنشطة مع خطط العودة الحكيمة، وتشمل الإجراءات جوانب متعددة، وهي: الوعي الصحي، والفاصل المادي، ووقت الاتصال، والنطاق التنظيمي، والتدابير الوقائية.

الوعي الصحي لهيئة الترفيه

يشمل الوعي الصحي التي اكدت عليه هيئة الترفيه نشر رسائل إعلامية لا تنطبق على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض أو التشخيص في غضون 14 يومًا قبل المشاركة في الأنشطة الترفيهية ، وتوفير المواد التعليمية لتعليم جميع العمال والزوار ، ونشر لوحات المعلومات.

وإرسال الإجراءات والتعليمات للزوار وإعادة النظر في المكان قبل تشكيل مقدمة شاملة عن الإجراءات الاحترازية السابقة للزيارة، بالإضافة إلى الإجراءات المعتمدة لسلامة الزوار، قائلة` نحن جميعًا مسؤولون ” و “ نعود بعناية ” وتم الإعلان عن الأنشطة من حيث المبدأ ، والسماح بالإبلاغ عن أي انتهاكات في اتخاذ التدابير الوقائية.

  • التباعد الجسدي

قبل تشكيل مقدمة شاملة عن الإجراءات الاحترازية السابقة للزيارة، بالإضافة إلى الإجراءات المعتمدة لسلامة زوار وجميع الموظفين، سيتم التركيز على الإعلان عن الأنشطة من حيث المبدأ، والسماح بالإبلاغ عن أي انتهاكات في اتخاذ التدابير الوقائية.

  • المدة المحددة لمخالطة الأشخاص

بالإضافة إلى ذلك، أكدت هيئة الترفيه وتضمنت هذه التعليمات أيضًا محتوى المنظمة، فمن الضروري إجراء مسح وبائي حول اتصالات المشاركين والمنظمين، والتسجيل المسبق للبيانات وأرقام الاتصال، واستخدام الحجوزات الإلكترونية والالتزام بشراء التذاكر اون لاين وتدريب الموظفين وإجراءات السلامة وتعليمات الموظفين قبل بدء العمل.

وفي النهاية يعتبر إصدار الهيئة العامة للترفيه للدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية جزء من خطة الحكومة السعودية لعودة الحياة الطبيعية بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *