طريقة سهلة لعمل مربى الجزر بالبرتقال

طريقة سهلة لعمل مربى الجزر بالبرتقال

المربى تعد واحدًا من أهم الأصناف على مائدتك التي يفضلها الكثيرون سواء كبارًا أو صغار، المربى تحتوي على عدة عناصر مفيدة لأنها مكوناتها مفيدة وصحية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نسرد طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة لما يحويه الجزر و البرتقال على العديد من الفوائد والفيتامينات.

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال في دقائق:-

أولًا- المقادير:-

  • كيلو من مبشور الجزر
  • 4 كؤوس من عصير برتقال.
  • كيلو إلا ربع من السكر أو أقل حسب رغبتك
  • ربع فنجان من عصير الليمون
  • نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة

ثانيًا- خطوات التحضير:-

قومي أولًا باحضار إناء كبير الحجم وعميق، ومن ثم ضعي به كمية الجزر المحددة ومعها مقدار السكر وابدأي في مزجها بشكل جيد حتى تمام الخلط.

بعد ذلك ضعي الخليط في الثلاجة واتركيها لمدة لا تقل عن ثماني ساعات، بعد انتهاء هذه الفترة قومي باخراج المزيج من الثلاجة.

قومي باستعمال مصفاة لتصفية هذه الخليط، واتركي باقي المزيج فترة قليلة جانبا، على نار هادئة الحرارة قومي بوضع إناء كبير وضعي به عصير البرتقال والجزر والليمون.

ابدأي في التقليب والتحريك واتركيه على النار حتى تمام الغليان، قومي بعد ذلك باضافة مزيج الجزر الذي قد تبقى، وأضيفي الفانيليا.

إبدأي الآن بتقليب كافة المكونات واستمري في التحريك حتى تتجانس معا، مرة أخرى ضعي الخليط على نار هادئة واتركيها تنضج لمدة 50 دقيقة تقريبا ولكن بشرط أن تستمري في التقليب من وقت لآخر حتى لا تلتصق أو تحترق.

أما في هذه الخطوة قومي برفع الوعاء على النار بعد ان تكون قد نضجت تماما واتركيها جانبا لبعض الوقت حتى تهدأ تماما.

أما الآن تكون الخطوة الأخيرة من خلال تعبئة المربى داخل عدة برطمانات زجاجية بشرط أن تكون محكمة الغلق، ولابد أن تقومي بحفظها داخل الثلاجة حتى تظل صالحة للاستخدام

يمكنك أخذ المقدار الذي ترغبين به كل يوم من هذه البرطمانات بشكل يومي و أعيديها مرة أخرى للثلاجة لتبقى معك أطول فترة ممكنة.

وبهذا تكوني قد تكوني قد انتهيتي من إعداد مربى الجزر بالبرتقال السهلة من صنع يديك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *