يُعتبر النعناع من الأعشاب ذات الفوائد المُتعددة والتي يكثُر أستخدامها في العديد من الدول العربية والأجنبية وتتعدد طُرق أستخدامه فيُمكن أستخدامه طازجًا أو مُجفف ويسعى الكثيرون إلى معرفة طُرق تخزينه وفي تقريرنا هذا سوف نتطرق بالحديث إلى كيفية الاحتفاظ بالنعناع الأخضر.

نبذة تعريفية عن النعناع الأخضر

ترجع بداية ظهور النعناع إلى عصر الإغريق فكانوا يقومون باستخدامه لصناعة النبيذ وكانوا يستخدمونه أيضًا في الاحتفالات ويضيفونه إلى معظم الأطعمة وتُعد عشبه النعناع من النباتات المُعمرة والتي تعيش لفترات طويلة وينبت النعناع في الأراضي وفيرة المياه فنجده ينتشر حول البحيرات وسواقي الماء.

ويدخل النعناع في إعداد الكثير من المأكولات الشهية وكذلك المشروبات اللذيذة وتتعدد أنواعه فهناك النعناع المغربي والنعناع الحساوي ولعل أكثرهم شهرة وأكثرهم جمالًا نعناع المدينة حيث يمتاز بالرائحة القوية والطعم المتميز.

طريقة تخزين النعناع الأخضر

تتعدد طُرق تخزين النعناع وإليكم تلك الطُرق تفصيليًا .

أولًا :- حفظ بواسطة الماء :-

نقوم بإحضار نصف كوب من الماء ونضع النعناع الطازج بداخله بهذه الطريقة نكون احتفظنا بالنعناع طازجًا مُحتفظ بلونه الأخضر لمدة ثلاثة أيام تقريبا.

ثانيًا :- حفظ النعناع بالمُبرد (الثلاجة)

نقوم بغسل النعناع الطازج ومن ثم وضعه بالمصفاة للتخلص من الماء الزائد ولكن لابد من الإشارة إلى ضرورة ترك كمية قليلة من الماء بالنعناع ومن ثم نقوم بإحضار كيس بلاستيكي ونضع النعناع بداخله ونُحكم إغلاقه جيدًا ومن ثم نقوم بوضعه في الثلاجة وسيظل النعناع طازجًا مدة لا تقل عن ثلاثين يومًا

ثالثًا :- تنشيف النعناع وتجفيفه

نقوم بإحضار ربطة النعناع ومن ثم نقوم بفصل العيدان عن الأوراق ونبدأ غسل الأوراق جيدًا ثم نضعها بالمصفاة للتخلص من الماء الزائد و نقوم بإحضار صينية ونفرش بداخلها فوطة نظيفة ونقوم بفرد أوراق النعناع بعد تصفيته من الماء ونتركها في مكان جاف غير رطب بعيدًا عن الشمس حتى لا يتغير لونه ويُصبح غامقًا.

رابعًا:- حفظ النعناع داخل وعاء زجاجي

نقوم بإحضار ربطة النعناع ووضعها في برطمان زجاجي دون غسلها ونُحكِم إغلاقه وبتلك الطريقة نحتفظ بالنعناع طازجًا ونقوم بغسله عند استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.