كفته الأرز الوهمية بطريقتي السهلة خطيره ملهاش حل وكيفية حفظها لفترات طويله

كفته الأرز الوهمية بطريقتي السهلة خطيره ملهاش حل وكيفية حفظها لفترات طويله

تحتار ربة المنزل يوميًا في تقديم وصفات منوعة لعائلتها، وتكون مفيد وغير مكلفة، ومن أكمل وألذ الوصفات التي يمكن إعدادها في وقت قصير جدًا، كما يمكن تخزينها في الفريزر، وهي كفتة الرز وجبة متكاملة وصحية بأقل الأسعار.

طريقة إعداد كفتة الرز

المكونات: نصف كيلو من لحم الكندوز أو اللحم الجملي،نصف كيلو من الأرز المغسول والمنقوع، خمس فصوص من الثوم، قرن من الفلفل، بصلة متوسطة الحجم، نصف كوب من البقدونس المفروم، ونصف كوب من الكزبرة المفرومة، نصف ملعقة صغيرة من ( الملح، الفلفل الأسود، الكمون، والبهارات المشكلة)، زيت للقلي.

طريقة التحضير عجينة الكفتة:

في الكبة نقوم يطحن اللحمة أولًا، ثم نقوم بإضافة الأرز على مراحل ونضرب أول بأول حتى يمتزج الخليط ويطحن الأرز، نقوم بإضافة باقي المكونات والطحن مرة أخرى، لتكوين عجينة سلسة متماسكة ثم نتركها في الثلاجة لمدة ساعة قبل التشكيل والقلي، ويمكن أن يتم إعداد عجينة كفتة الأرز لدى الجزار.

طريقة إعداد طبق كفتة الأرز بالصلصة.

قومي بتشكيل عجينة الكفتة بواسطة مسح اليد بالقليل من الزيت على شكل أصابع متوسطة الطول، أو على شكل كور صغيرة حتى الانتهاء من كمية العجين، في زيت غزير نسبيًا على نار متوسطة يتم قلي أصابع الكفتة حتى تصل ألى اللون الذهبي الغامق، نخرجها ونتركها في مصفاة حتى أنتهاء الكمية، يمكن تخزينها بالفريزر في هذه المرحلة عن طريق تقسيمها في أكياس حسب الكمية المطلوبة، في وعاء على النار نضع ملعقتين من الزيت مع ثلاث فصوص من الثوم المطحون ونقلبه قليلاً دون أن يتغير لون، ثم نضيف أليه كوب من عصير الطماطم. ونتركه حتى الغليان نضيف ملعقة صغيرة من السكر، ونصف ملعقة من الملح والفلفل والكمون، ثم أضيفي كوب من الماء وأضيفي صوابع كفتة الأرز المقلية حسب الرغبة، تترك خمسة عشر دقيقة على نار متوسطة أو حتى النضج، يمكن تقديمها هكذا مع أرز أبيض أو وضع مكعبات بطاطس معاها، وبالهنأ والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *