يوم 29 شوال يوم استثنائي في السعودية .. تعرف على سبب حدوث ذلك

يوم 29 شوال يوم استثنائي في السعودية .. تعرف على سبب حدوث ذلك

يعد يوم 29 شوال الجاري يوم استئنائي في السعودية سواء للمواطنين أو المقيمين؛ على الرغم من أن هذا اليوم لا يوافق أي مناسبة دينية أو وطنية لكي يكون يوم استثنائي فما السبب الذي جعله كذلك.

يوم 29 شوال يوم استثنائي في السعودية

يعتبر غدًا الموافق 29 شوال الجاري يوم استثنائي في حياة الشعب السعودي سواء كانوا مواطنون أو مقيمين لأن في ذلك التاريخ سوف يعيدون إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، والقيام بالأنشطة اليومية الخاصة بهم عقب تطبيق قرار حظر التجول لمدة تتجاوز 3 أشهر في جميع مدن المملكة للحد من تفشي وباء كورونا.

وعلى الرغم من عودة الحياة إلى طبيعتها غدًا في المملكة، ولكنها سوف تمارس وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة مثل ارتداء الكمامات الطبية خلال فترة الخروج أو إجراء أي مصلحة، والتباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الخروج في حالات القصوي فقط لأن عدد الحالات المصابة بالفيروس مازالت في الارتفاع وتشغيل نسبة أغلب غرف العناية المركزة بالمنشآت الطبية.

إجراءات المملكة الاحترازية لعودة الحياة إلى طبيعتها

بدأت المملكة في التخطيط لعودة سير الحياة إلى طبيعتها في ظل التعامل ضد فيروس كورونا بخطوات ممهدة وليس فجأةً حيث قررت الحكومة السعودية بإعاة فتح المساجد مرة أخري، وعودة الحياة إلى طبيعتها بالبلاد عقب قرار رفع حظر التجول بحسب تقارير الجهات الصحية المسئولة عن إجراءات المملكة ضد الفيروس، والسماح بخفض ساعات حظر التجول واستئناف ممارسة بعض الأنشطة وسط إجراءات وقائية مشددة.

ومن أولي هذه الخطوات عندما أصدرت الحكومة السعودية قرار بخفض ساعات حظر التجول من يوم 5 شوال حتى يوم 7 شوال في جميع مدن المملكة باستثناء مدينة مكة المكرمة؛ لتكون من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً كما تتضمن القرار السماح بالانتقال بين جميع مدنها ومناطقها بالسيارة الخاصة خلال ساعات عدم الحظر.

في يوم 8 شوال الجاري أصدرت الحكومة قرار تعديل ساعات حظر التجول لتكون من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً في جميع مدن المملكة باستثناء مكة المكرمة، ويطبق القرار حتى يوم 28 شوال الجاري كما شمل القرار استئناف الصلاة في جميع مساجد المملكة باستثناء مساجد مكة المكرمة وسط إجراءات احترازية مشددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *