عودة النشاط الترفيهي في السعودية طبقًا لإجراءات الدليل الإرشادي لهيئة الترفيه هذه موضح بالصورة

عودة النشاط الترفيهي في السعودية طبقًا لإجراءات الدليل الإرشادي لهيئة الترفيه هذه موضح بالصورة

كشفت الهيئة العامة للترفيه عن عودة النشاط الترفيهي في المملكة طبقًا للإجراءات الموضحة في الدليل الإرشادي الخاص بمرحلة عودة هذه الأنشطة، والذي أصدرته يوم 19 يونيو الجاري.

عودة النشاط الترفيهي في السعودية

أوضحت هيئة الترفيه أنها سوف تكشف الجهات المختصة عن موعد عودة الأنشطة الترفيهية في جميع مدن المملكة طبقًا للإجراءات الموضحة بدليلها الإرشادي، والذي تتضمن الإجراءات التي سوف تتبع في المراكز الترفيهية، وحدائق الألعاب مثل مدينة الملاهي كما يتضمن إجراءات تنفيذ الفعاليات الترفيهية والتي تتناسب مع خطة العودة بحذر شديد.

إجراءات الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية

وقد شملت هذه الإجراءات العديد من الجوانب مثل التباعد الجسدي، والبعد الوقائي والتنظيمي، والتوعية الصحية، والمدة الزمنية المحددة للاختلاط بين الأشخاص.

  • التوعية الصحية

تتضمن إجراء التوعية الصحية على نشر وسائل الإعلام المختلفة رسائل تحذيرية للأشخاص، والتي تنص على أن شخص لديه أعراض فيروس كورونا أو مخالط لحالة مريضة مؤكدة خلال الأسبوعين الماضين قبل حضورهم النشاط الترفيهي يجب عليه عدم ذهابه.

تتوفر في الأماكن الترفيهية المختلفة العديد من المواد التثقيفية التي توعي العاملين والزائرين بالإضافة إلى نشر بالمواقع الإلكترونية  العديد من اللوحات الإرشادية، وإرسال الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يتبعها الزائرين قبل الذهاب للمكان الترفيهي.

إجراءات الدليل الإرشادي للأنشطة الترفيهية
إجراءات الدليل الإرشادي للأنشطة الترفيهية
  • التباعد الاجتماعي

تضمنت الإجراءات تطبيق قرار التباعد الاجتماعي ومن ضمنها تغير تدفق الجماهير، وترتيبات الجلوس والمخالطة بهدف التأكد من عدم حدوث أي تزاحم بالإضافة إلى وجود مسافة 2 متر بين الزائرين، واستخدام الممرات المحددة، وتحديد طاقة كل نشاط لعدد الزائرين حيث يتواجد شخص في كل 9 متر مربع.

كما يجب على كل مكان ترفيهي رسم علامات أرضية أو مسارات واضحة، ووضع ملصقات أرضية بهدف تنظيم عملية دخول وخروج الزائرين وجلوسهم ووقوفهم في طابور انتظار بالإضافة إلى تقليل مدة الوجود في المكان والاتصال بين المشاركين في الفعاليات الترفيهية ومنظميها ومقدمي خدماتها.

والجدير بالذكر إن إصدار هيئة الترفيه الدليل الإرشادي لاستئناف عمل الأنشطة الترفيهية بالمملكة تعد جزء من خطة الدولة لعودة الحياة لطبيعتها في ظل الإجراءات الاحترازية ضد جانحة كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *