التخطي إلى المحتوى

يحرص المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي الجديد على معرفة تفاصيل كم باقي على راتب الضمان الاجتماعي بالتحديد وذلك من أجل صرف قيمة الرواتب التي يستحقونها شهريًا، وقد وفرت المملكة العربية السعودية عدد من برامج الدعم لصالح المواطنين في المملكة من أجل الاستطاعة لمواجهة الغلاء في الأسعار في الفترة الحالية، وذلك سنقدم لك متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1441.

# في إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تطوير آليات صرف رواتب الضمان الاجتماعي أعلنت اليوم على ضرورة المبادرة من أجل تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وذلك عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية وإدخال جميع البيانات الجديدة ومن ثم النقر على إرسال الطلب في حالة إجراء أي تعديلات على البيانات التي قد تم إدخالها مسبقًا من خلال الموقع.

ولقد تم طرح أسئلة عديدة من قبل المستفيدين من الضمان الاجتماعي عن موعد نزول الراتب الجديد لشهر ذو الحجة 1441 وقد تم التصريح رسميًا عن إمكانية صرف الرواتب لشهر ذو الحجة التي تتعلق بالضمان الاجتماعي يوم الخميس الموافق 1 من شهر محرم 1442 والذي يوافقه بالتاريخ الميلادي يوم 20 من أغسطس 2020.

كم باقي على راتب الضمان الاجتماعي

أصبحت رواتب الضمان الاجتماعي متاحة لفئة كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها من بلغوا سن الشيخوخة ولا يستطيعون المعيشة وشراء اللوازم الضرورية، كما أن الأسرة التي بلا عائد هي على رأس الفئات المستفيدة من راتب الضمان الاجتماعي الجديد.

وتصرف رواتب الضمان الاجتماعي أيضًا للأسرة التي يعولها شخص مدمن للمخدرات، أي أنه يتم صرفه لصالح زوجته في هذه الحالة، كما أن المرأة المطلقة يتم صرف لها راتب الضمان الاجتماعي وإن كنت تعمل على تربية أطفال أيتام أيضًا، أو من أصابه عجزًا كلي أو جزئي.

تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد

ولم يتبقى أيام كثيرة على تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة 1441 فقد تحدد موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي لشهر يونيو الجاري ليكون يوم 22 يونيو 2020 أي الموافق يوم الاثنين المقبل الأول من شهر ذو القعدة فيمكن صرف قيمة رواتب الضمان الاجتماعي في ذلك التاريخ.

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد

  • المستفيد الواحد في راتب الضمان الاجتماعي يحصل على مبلغ مقدر بحوالي 1000 ريال سعودي فقط.
  • الأسرة التي تتألف من 3 أشخاص يحصلون على 1570 ريال سعودي فقط.
  • الأسرة التي تتألف من 6 أشخاص تحصل على 2420 ريال سعودي فقط.

والجدير بالذكر أيضًا أنه بعد معرفة كم باقي على راتب الضمان الاجتماعي لا بد تعرف أن موعد صرف الضمان الاجتماعي إن تصادف مع يوم الجمعة على وجه الخصوص أو يوم السبت فإنه يتم تأجيل الصرف، فيمكن الصرف إما الخميس في حال توافق مع يوم الجمعة، أو الأحد في حال توافق مع يوم السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.