موعد صرف الضمان الاجتماعي الراتب الجديد لشهر ذو الحجة 1441

يزداد اليوم البحث عن موعد صرف الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حيث أن رواتب الضمان الاجتماعي من برامج الدعم التي يتم تقديمها كل شهر للمستفيدين، ويتم نزول الضمان الاجتماعي في يوم 1 من الشهر الهجري إلا في حالة كان هذا اليوم موافق ليوم السبت أو يوم الجمعة، أما عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد لشهر ذو القعدة فقد تم الإعلان عنها بالفعل.

# أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة الدخول إلى الملف الشخصي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحديث بيانات مستفيدي الضمان بسرعة عاجلة، وأكدت على أن هناك حملة مكثفة للتعرف على المستفيدين الذين لم يقوموا بتحديث البيانات، وذلك من أجل العمل على تقديم خدمات إلكترونية أفضل لجميع المستفيدين وسهولة التواصل معهم أيضًا.

وبما أن المستفيدين في هذه الأيام بدأوا البحث عن متى ينزل الضمان ذو الحجة 1441 فكان ينبغي أن يتم إطلاق المواعيد الرسمية للحصول على الضمان الاجتماعي أو موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة والذي سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 20 أغسطس 2020 والموافق بالتاريخ الهجري الأول من السنة الهجرية الجديدة أو الأول من شهر محرم 1442.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي هي الوزارة المسؤولة عن نزول رواتب الضمان الاجتماعي وأكدت الوزارة عن أن نزول الرواتب يتم شهريًا بتاريخ ثابت بحسب الشهور الهجرية، أي أن نزول الرواتب يكون الأول من الشهر الهجري.

وقد زاد في الفترة الأخيرة أعداد المستفيدين من رواتب الضمان الاجتماعي وزادت أعداهم، ويذكر أن رواتب الضمان الاجتماعي  قد تم طرحها لمستفيدي الضمان الاجتماعي من أجل سداد فواتير الكهرباء ومن أجر فواتير المياه أيضًا، وقد تم طرح رواتب الضمان الاجتماعي لإعانة المواطنين على المعيشة.

تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد

وقد تم تحديد تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ليكون موعد الصرف الشهري لشهر ذو القعدة هو:

تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي بالهجري  1 ذو القعدة 1441 هجريًا
صرف رواتب الضمان الاجتماعي بالميلادي 22 يونيو 2020 ميلاديًا

معاشات الضمان الاجتماعي شهر ذو القعدة

وقد عملت المملكة العربية السعودية على مساعدة الأسر التي تحتاج إلى أموال شهرية من أجل المعيشة والتغلب على الأوضاع الراهنة، ولذلك استطاعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توفير الكثير من برامج الدعم، وعلى رأس تلك البرامج معاشات الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى برنامج حساب المواطن الشهري أيضًا، وكذلك برنامج المساعدة المقطوعة ولكن يتم صرفه سنويًا للمواطنين المستفيدين منها.

ويذكر أن موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة 1441 يم في موعده لأنه يوافق يوم الاثنين، ولكن في حال كان الصرف يتوافق مع يوم الجمعة فإن وزارة الموارد البشرية أعلنت أنه يتم الصرف في يوم الخميس من نفس الأسبوع، ولكن إن اختلف الوضع وكان الصرف يوافق السبت الإجازة الرسمية للبنوك أيضًا، فإن الصرف يؤجل إلى الأحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *