فرنسا تفرض غرامه مالية بمقدار56 مليون دولار أمريكي على شركة جوجل العالمية بسبب انتهاك حقوق الخصوصية

فرنسا تفرض غرامه مالية بمقدار56 مليون دولار أمريكي على شركة جوجل العالمية بسبب انتهاك حقوق الخصوصية

قامت المحكمة الإدارية العليا في فرنسا بتأييد قرارها السابق الصادر في العام الماضي، وهو فرض غرامة مالية كبيرة على شركة جوجل العالمية والتي يعد راس مالها 23 مليار دولار أمريكي وتقدر الغرامة المالية بقيمة 56 مليون دولار أمريكي بما يعادل 50 مليون يورو بسبب انتهاكها قواعد الخصوصية للاتحاد الأوروبي على شبكة الأنترنت وهو مبلغ قليل على هذه الواقعة، بما أن الشركة تحتوي على الكثير من الفروع وهي من اكبر الشركات العالمية في مجال البحث عبر شبكة الأنترنت، يجب أن تكون عبرة لغيرها حتى لا تتكرر هذه الواقعة.

 هيئة “CNIL” لتنظيم الاتصالات الفرنسية

الكثير منا يعلم ماهي سياسة الخصوصية ومدى احقية  الفرد في المحافظة عليها، ومن هنا تقدمت هيئة “CNIL” لتنظيم الاتصالات الفرنسية باتهام شركة جوجل العالمية والتي تعد أول واكبر محرك بحث في العالم بعدم استخدام الوضوح والشفافية في طريقة تعامل شركة جوجل مع المستخدمين في تعاملها مع بياناتهم الشخصية والتي تجعل الشركة تحصل على موافقتهم بطريقة غير مناسبة على الإعلانات الشخصية.

ولذلك قد استندت هيئة “CNIL” لتنظيم الاتصالات الفرنسية في اتهامها على القانون الخاص بالاتحاد الأوروبي والذي يخص حماية البيانات، ويعد هذا القانون اكبر تغيير في قوانين خصوصية البيانات منذ اكثر من عامين حيث انه  كان قيد التنفيذ بداية من عام 2018.

شركة جوجل العالمية

قالت شركة جوجل العالمية في بيان كتابي لها امس الجمعة عن طريق حدث أسم الشركة، قال أن شركة جوجل العالمية ستقوم بمراجعة كل التغييرات المحتملة للطرق التي يقوم المستخدم بتناولها في بيناته الشخصية والتحكم بها،أنها ستقوم بتوفير أدوات حديثه ورائدة في مجالاتها التي ستقوم بمساعدة شركة جوجل العالمية على الصمود.

أكدت شركة جوجل في بيانها أن القضية لم تكن بسبب الحصول على الموافقة بشأن الإعلانات الشخصية، إنما هي بسبب الطرق المستخدمة في الحصول على تلك الموافقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *