خدمة حجز الموعد الإلكتروني لمستفيدي مكاتب العمل والضمان وطريقة الاستعلام عن موعد

خدمة حجز الموعد الإلكتروني لمستفيدي مكاتب العمل والضمان وطريقة الاستعلام عن موعد

خدمة حجز موعد إلكتروني هي إحدى الخدمات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لخدمة مستفيدي مكاتب العمل والضمان، وهي خدمة جديدة تستهدف في الوقت الحالي مستفيدي ومراجعي مكاتب العمل والضمان الاجتماعي في كافة قطاعات المملكة، على أن تتوسع لتشمل كل اختصاصات الوزارة في وقت قريب، وأوضحت الوزارة أنخدمة حجز الموعد الإلكتروني تهدف إلى تمكين العملاء من حجز موعد إلكتروني لزيارة فروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تتيح لهم الاستعلام عن المواعيد الخاص بهم، كما كشفت الوزارة عن الخطوات التفصيلية لحجز موعد إلكتروني والاستعلام عن الموعد.

خدمة حجز الموعد الإلكتروني عبر وزرة الموارد البشرية

تسعى وزارة الموارد البشرية من خلال إطلاق تلك الخدمة إلى تسهيل عملية القيام بالمراجعات من قبل مراجعي مكاتب العمل والضمان الاجتماعي، وتنظيم عملية تقديم الخدمات بحيث ترضي جميع العملاء والمستفيدين، بالاضافة إلى توفير الجهد والوقت لكل من المستفيد والمراجع، وضمان تطبيق أقصى درجات الإجراءات الوقائية في الفترة الحالية لمكافحة جائحة الوباء العالمي.

ومن جانبه أوضح السيد ياسر البابطين المشرف التنفيذي العام على فروع الوزارة، أن خدمة الموعد الإلكتروني جاءت وفقا لاستراتيجية الوزارة في تفعيل عملية التحول الرقمي، واستخدام التكنولوجيا وتطبيق التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات، وذلك تماشيا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأضاف البابطين أن الوزارة تسعى إلى التطبيق الشامل لعملية التشغيل الآلي لخدماتها المختلفة، بهدف تنسيق وتنظيم عملية تقديم الخدمات للتسهيل على المستفيد سواء كان من المواطنين أو المقيمين من جهة، والمراجعين من جهة أخرى.

خطوات استخدام خدمة الموعد الإلكتروني وكيفية حجز موعد

  • يقوم المستخدم بالتوجه إلى بوابة الخدمات الإلكترونية ثم الضغط علي خدمات الوزارة من القائمة العلوية، ثم يقوم باختيار دليل الخدمات والبحث عن خدمة الموعد الإلكتروني.
  • بعد الدخول إلى صفحة خدمة حجز موعد إلكتروني يقوم المستخدم بالضغط علي بدء الخدمة، أو التوجه مباشرة إلى الخدمة من خلال خدمة الموعد الإلكتروني.
  • يقوم المستخدم بالضغط علي موعد جديد، ثم يقوم باختيار بيانات الحجز وهي اختيار قطاع الفرع (العمل / مكاتب الضمان الاجتماعي)، ثم اختيار مدينة الفرع والفرع المناسب له ثم اختيار تفاصيل الحجز (اليوم / وفترة الموعد)، وبعد ذلك سوف يتم عرض عنوان الفرع.
  • يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق واختيار حجز ثم سيُطلب منه إدخال رمز التحقق المرسل من خلال ابشر.
  • بعد إدخال رمز التحقق يتم حجز الموعد للمستخدم وعرض رسالة الحجز، ويتم إرسال رسالة نصية قصيرة على بيانات الاتصال التي تم إدخالها من قبل المستخدم.

خطوات الاستعلام عن موعد

  • في صفحة خدمة حجز الموعد الإلكتروني يقوم المستخدم بالضغط على الاستعلام عن موعد بدلا من موعد جديد.
  • يقوم المستخدم بتعبئة بيانات رقم الهوية الوطنية أو رقم بطافة الإقامة، ثم يقوم بالضغط علي استعلام وسوف يُطلب منه إدخال رمز التحقق المرسل من خلال ابشر.
  • بعد إدخال رمز التحقق يتم عرض بيانات الحجز وموقع الفرع.
  • ويمكن لمستخدم طلب إعادة إرسال تفاصيل الموعد في حال لم تصل الرسالة من خلال اختيار ” إعادة إرسال رسالة ـSMS”، كما يمكن إلغاء الموعد فقط إذا كان ما زال قائم عن طريق اختيار ” إلغاء “.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح كل المعلومات الخاصة بخدمة الموعد الإلكتروني لمستفيدي مكاتب العمل والضمان الاجتماعي، وأوضحنا بالخطوات طريقة استخدام الخدمة عبر موقع وزارة الموارد البشرية، وكذلك كيفية الاستعلام عن موعد عبر بوابة وزارة الموارد البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *